الخميس , ديسمبر 1 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / شركة السكك الحديدية توضح سبب توقف القطارات:
أشغال استعجالية لإصلاح الخطوط المتضررة قريبا

شركة السكك الحديدية توضح سبب توقف القطارات:
أشغال استعجالية لإصلاح الخطوط المتضررة قريبا

أفادت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أن توقف عمال القطارات أول أمس، عن العمل كان دون سابق إشعار، مؤكدا أنه سيتم إطلاق أشغال استعجالية لإصلاح خطوط السكك الحديدية المتضررة.
وجاء في بيان لها أنه “سجلت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، أول أمس الثلاثاء 26 جويلية، توقف عن العمل بدون سابق إشعار، لسائقي قطارات على مستوى ناحية الجزائر”.
وأوضحت شركة السكك الحديدية أن العمّال برّروا وقفتهم الاحتجاجية بسبب الظروف الصعبة للقيادة نظرا لوضعية الهياكل القاعدية والإشارات خاصة خطوط السكك الحديدية في بعض النقاط التي تحتاج إلى عمليات صيانة.
في حين أشار بيان الشركة، أن الأخيرة قامت بعقد لقاء جمع ممثلين عن سائقي القطارات وممثلين عن الإدارة، أين تم الاستماع إلى الانشغالات المطروحة من طرفهم، مؤكدا أنّ الإضراب حق مكفول للعامل دستوريا، على أن يتم احترام الإجراءات القانونية التي تضبطه، ومنها الإشعار بالإضراب وضمان الحدّ الأدنى من الخدمة، احتراما لحق المسافرين في الإعلام والسماح لهم باتخاذ احتياطاتهم مسبقا.
كما عبرت إدارة الشركة عن تفهمها للانشغالات المطروحة من طرف سائقي القطارات وخاصة ما تعلّق بضرورة ضمان أمن سير القطارات.
وأشارت شركة السكك الحديدية في نفس البيان أنّ هذا الموضوع يشكّـل انشغالا يوميا ودائما لإدارة الشركة وللسلطات الوصية، حيث تعمل بشكل حثيث على إيجاد الحلول الكفيلة، بما في ذلك توفير الاعتمادات المالية اللازمة لضمان الصيانة الدورية والضرورية للهياكل القاعدية وخطوط السكك الحديدية، مع العلم أن أشغالا استعجالية سيتم إطلاقها قريبا على مستوى بعض الخطوط المتضررة.
ونوه نفس المصدر أن آخر اجتماع، تم عقده يوم الإثنين 25 جويلية، بمقر وزارة النقل وبرئاسة وزير النقل، خُصّص لوضع برنامج استعجالي لصيانة الهياكل القاعدية ومعالجة ظاهرة اكتساح الرمال للسكك الحديدية، مع تحديد الإحتياجات اللازمة لذلك، وإثر هذا الاجتماع، تم اتخاذ قرار من طرف ممثلي سائقي القطارات لاستئناف العمل فورا بعد انتهاء الاجتماع.
فلة سلطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super