السبت , فبراير 4 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / أطلقتها الجمعية الثقافية “آثار العابرين” لوهران: المسابقة الأدبية “وسام الصيف الأدبي” تحتفي بالكاتبة الراحلة أم سهام

أطلقتها الجمعية الثقافية “آثار العابرين” لوهران: المسابقة الأدبية “وسام الصيف الأدبي” تحتفي بالكاتبة الراحلة أم سهام

 

أطلقت الجمعية الثقافية “آثار العابرين” لوهران، الطبعة الثالثة للمسابقة الأدبية الوطنية “وسام الصيف الأدبي” تحت شعار: “الكتابة التزام و مسؤولية”، حيث خصصت احتفاء بالكاتبة الراحلة أم سهام عرفانا لما قدمته من إسهامات أدبية.

وتقام هذه الطبعة للمسابقة المنظمة من طرف النادي الأدبي التابع للجمعية والمفتوحة للمبدعين في حقل القصة القصيرة من مختلف الفئات العمرية، حيث يتنافس المشاركون في هذه المسابقة الرامية إلى اكتشاف المواهب الشابة وتأطيرها وتشجيعها على مواصلة الإبداع على جائزة الكاتبة والشاعرة عمارية بلال المعروفة في الساحة الأدبية بأم سهام، التي توفيت في جانفي 2021.

ويرتقب أن يتم إعلان عن نتائج المسابقة التي تشرف عليها لجنة تحكيم تتشكل من أدباء مختصين في القصة ومعروفين في المشهد الثقافي يوم 20 أوت القادم و ذلك تزامنا مع إحياء اليوم الوطني.

يذكر أن الأديبة الراحلة أم سهام شاعرة وقاصة، من إصداراتها: دواوين شعرية “أبجدية نوفمبر” و”شاهدة على العصر” و”فلسطين” وغيرها من القصائد التي مجدت فيها بطولات مجاهدي وشهداء الثورة التحريرية المظفرة ونضال الشعب الفلسطيني، وفي مجال القصة، أصدرت “الرصيف البيروتي” و”يوميات أم علي”…

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super