السبت , فبراير 4 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / خمس مهرجانات ثقافية تختتم بها وزارة الثقافة والفنون نشاطاتها خلال الشهر

خمس مهرجانات ثقافية تختتم بها وزارة الثقافة والفنون نشاطاتها خلال الشهر

 

أعلنت وزارة الثقافة والفنون عن تنظيم العديد من المهرجانات المخصصة للمسرح والموسيقى والرقص والتراث والفنون والحرف التقليدية، أواخر هذا الشهر في خمس ولايات.

وتنطلق اليوم في ولاية تيسمسيلت، فعاليات المهرجان المحلي للأغنية البدوية والشعر الشعبي، وهو موعد تنشطه فرق الموسيقى البدوية وشعراء من كافة أنحاء الجزائر، والذي يستمر إلى غاية 28 جويلية الجاري

وبخصوص عشاق الفن الرابع سيكون لهم موعد في ولاية قالمة التي ستستضيف ابتداء من يوم أمس وإلى 29 جويلية المهرجان المحلي للمسرح المحترف، وهو تظاهرة سنوية تشهد تنافس فرق مسرحية من ولايات الشرق والجنوب الشرقي والوسط للتأهُل من أجل المشاركة في المهرجان الوطني للمسرح المحترف بالجزائر العاصمة.

ويستضيف مركز الفنون بقصر الرياس (حصن 23) بالعاصمة، من 30 جويلية إلى 2 أوت، المهرجان الثقافي الوطني للزي التقليدي الجزائري، وهو حدث يهدف إلى تعزيز ثراء وتنوع الزي التقليدي الجزائري والحفاظ على الحرف المختصة في الألبسة التقليدية.

ويرتقب أن تحتضن ولاية باتنة هي الأخرى ما بين 27 و 31 جويلية الجاري، الطبعة الثانية والأربعين لمهرجان تيمقاد الدولي، وهو موعد سنوي لعشاق الموسيقى المولعين بأغاني نجوم الأغنية الجزائرية والدولية المشاركة في المهرجان.

وفي ولاية الجلفة، يختتم اليوم المهرجان الثقافي المحلي للموسيقى والغناء والرقص، وهو أحد أكثر الأحداث المُرتقبة في هذه المنطقة التي تستعد لتثمين تراثها العريق وتعبيراته التقليدية.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super