الجمعة , يناير 27 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، يؤكد::
“أوبك وأوبك+ في سعي متواصل لضمان توازن أساسيات السوق الدولي”

وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، يؤكد::
“أوبك وأوبك+ في سعي متواصل لضمان توازن أساسيات السوق الدولي”

أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، أمس، بالجزائر العاصمة، أن مسعى واستراتيجية منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وكذا تحالف “أوبك+” متواصلان لضمان توازن السوق الدولي وتوازن أساسياته.
وقال الوزير، في تصريح صحفي على هامش أشغال المؤتمر الإفريقي الأول للمؤسسات الناشئة، إن “توازن السوق هو الهدف الأسمى لقرارات أوبك وأوبك + فدائما نسعى لهذا التوازن. كل تقاريرنا في أوبك وأوبك+ تدعم هذه النظرة والاستراتيجية. هدفنا ضمان إمدادات سليمة وأساسيات السوق العالمية تكون سليمة أيضا”.
وأوضح أن الغاية تتمثل في مرافقة كل التطورات الاقتصادية عبر العالم وتوفير هذه المادة الطاقوية (النفط) للعالم، مشيرا إلى أن قرار أوبك+ المتخذ أمس الأحد والقاضي بمواصلة خطة الإنتاج النفطي للتحالف المقررة في أكتوبر الماضي، جاء بعد ملاحظة “بعض الاختلالات في السوق” النفطي العالمي.
وقال في هذا الشأن: “لاحظنا بعض الاختلالات في السوق وقررنا مواصلة جهودنا المشتركة بين دول أوبك وغير أوبك لتدعيم قرارنا لشهر أكتوبر الماضي وسنواصل إلى غاية نهاية سنة 2023″، مضيفا أن اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة هذه القرارات ستجتمع في الفاتح فبراير 2023 لدراسة السوق العالمية للنفط حيث ستتخذ قرارات “تناسب المرحلة”.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super