الأربعاء , يونيو 16 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / إطلاق المسابقة الوطنية في القصة القصيرة المخصصة للخيال العلمي

إطلاق المسابقة الوطنية في القصة القصيرة المخصصة للخيال العلمي

 

أطلقت جمعية المقهى الثقافي تندوف بالتنسيق مع  دار علي بن زيد للطباعة والنشر بسكرة، مسابقة وطنية في القصة القصيرة “للخيال العلمي” في طبعتها الأولى، حيث يكون آخر أجل لاستقبال النصوص 27 ماي الجاري، أي 30 يوماً من تاريخ الإعلان.

المسابقة الوطنية التي تأتي تحت إشراف رئيس جمعية المقهى الثقافي تندوف الأستاذ دريس بن حديد، يشترط في المشاركين أن يكونوا من 18سنة فما فوق، على أن تكون القصص المترشحة مبنية على أسس علم الخيال، مكتوبة باللغة العربية الفصحى، فضلا على أن لا يقل حجمها عن خمسة صفحات وورد ولا يتعدى السبعة.

ويتم إيداع و استقبال النصوص المشاركة من قبل لجنة القراءة و التنقيح تحت إشراف رئيس الجمعية دائما وكذا حميداني كريمة، محمد الكامل بن زيد.

يرسل المترشح عمله الكتابي عبر البريد الإلكتروني مع صورة شخصية و نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، على الايميل التالي  Cafe.culturel2021.gmail.com

ويرتقب أن يتم طباعة نصوص العشرة الأوائل من المسابقة، في مجموعة قصصية صادرة عن دار النشر علي بن زيد للطباعة والنشر، أما الفائز بالجائزة الأولى فيتحصل على جائزة مادية قيمتها 20 ألف دج، شهادة شرفية ونسخة ورقية من المجموعة القصصية، فيما يحصل الفائز الثاني والثالث على لوحة شرفية لكل منهما بالإضافة إلى نسخة ورقية من المجموعة القصصية، فيما يتحصل الفائزون السبعة الآخرون على نسخة من المجموعة القصصية.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super