السبت , ديسمبر 2 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بالتعاون بين مركز التجارة الدولية ووزارتي الصناعة والتجارة:
إطلاق مشروع “تعزيز القدرة التنافسية للتصدير في قطاع الصناعات الغذائية في الجزائر”

بالتعاون بين مركز التجارة الدولية ووزارتي الصناعة والتجارة:
إطلاق مشروع “تعزيز القدرة التنافسية للتصدير في قطاع الصناعات الغذائية في الجزائر”

أعلنت الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية “الجكس”، عن قيام مركز التجارة الدولية “ITC” بالتعاون مع كل من وزارة الصناعة ووزارة التجارة وترقية الصادرات بإطلاق مشروع جديد: “تعزيز القدرة التنافسية للتصدير في قطاع صناعات الغذائية في الجزائر” دعت المؤسسات الراغبة في المشاركة فيه التواصل معها قبل 17 أفريل الجاري.
وأوضحت الوكالة في بيان لها أمس الثلاثاء، أن هذا المشروع يتم تمويله من قبل المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة “ITFC” من خلال مبادرة المساعدة من أجل التجارة للدول العربية “الأفتياس 2.0”.
ويهدف المشروع إلى تعزيز وتحسين سلسلة القيمة لقطاع الصناعات الغذائية وتنويع عروض منتجاته، وتوحيد الأسواق الحالية والولوج إلى أسواق جديدة مع تحسين الخدمات المقترحة من طرف المؤسسات الداعمة للتجارة (IAC) والتي تساعد هذا القطاع.
وأضافت “الجاكس” أن هذا المشروع سيقوم بتقديم المرافقة التقنية المتمثلة في التكوين وتدريب المؤسسات المستفيدة والمختارة وذلك من أجل تحسين قدرتها التنافسية الدولية وتنويع قاعدة صادراتها، ولاسيما في مجالات ذات القيمة المضافة مثل تسير الجودة والتعبئة والتغليف، الإشهاد بالمطابقة وتسويق الصادرات وفقا للمعايير المطلوبة من قبل الزبائن.
وسيسمح أيضا هذا المشروع بربط المؤسسات بالأسواق الجديدة وزبائن جدد في دول أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.
ودعت الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية، المؤسسات الراغبة في المشاركة في هذا المشروع إلى ملئ استمارة التسجيل المتاحة على رابط التسجيل المعلن عنه عبر صفحة الوكالة عبر فايسبوك في موعد أقصاه لا يتعدى 17 أفريل 2023.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super