السبت , يوليو 2 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إطلاق منصة رقمية لتقييم أضرار الكوارث ” ديما “

إطلاق منصة رقمية لتقييم أضرار الكوارث ” ديما “

أطلقت الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء، اليوم منصة رقمية، أطلق عليها تسمية “ديما”، تسمح بتوفير معلومات آنية حول وضعية البنايات في حالة حصول كوارث.

ومن خلال هذه المنصة الرقمية، سيتمكن التقنيون والمهندسون من تسجيل المعلومات اللازمة في أجهزة ذكية وإرسالها عبر تطبيق يتيح للسلطات المحلية وإطارات القطاعات المعنية بالاطلاع على وضعية البنايات، حسب الشروح التي تم تقديمها خلال أشغال الندوة الدولية للاحتفال بالذكرى ال50 لإنشاء الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء، بعنوان “الرقابة التقنية: مسار، خبرة وابتكارات”.

وتعد المنصة حلا رقميا يعمل على جمع المعلومات ونشرها أثناء إجراء الخبرة في الميدان بصفة آلية، بعد وقوع الزلازل أو الفيضانات أو غيرها.

وتغذي المنصة بشكل آني نتائج التقييمات ما بعد الكارثة، مع تصوير خرائطي للمناطق المتضررة مما يسمح للسلطات بصياغة استراتيجيات التدخل والتنظيم، الفعالة والدقيقة، ضمن أطر زمنية يمكن تقديرها.

من جهة أخرى، تعمل مديرية الخبرة والتشخيص بالهيئة على دراسة وضعية البنايات المعرضة للخطر وغيرها، ومتابعة التطورات بشأنها، بصفة دورية، وذلك قبل وقوع الكوارث، حسب مسؤولي الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super