الأحد , يناير 16 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير الأشغال العمومية، كمال ناصري يعلن::
إطلاق 16 مشروعا للحد من الإزدحام المروري بالعاصمة

وزير الأشغال العمومية، كمال ناصري يعلن::
إطلاق 16 مشروعا للحد من الإزدحام المروري بالعاصمة

أعلن وزير الأشغال العمومية، كمال ناصري، أمس الأحد، عن إطلاق 16 مشروعا لفائدة الجزائر العاصمة للحد من مشكل الازدحام “الحاد” الذي تعرفه مختلف ضواحيها.
وأفاد السيد ناصري، في تصريح لقناة الشروق الاخبارية، بأن “جل هذه المشاريع تخص منطقة غرب العاصمة و جنوبها وجنوبها الغربي.
وشرح الوزير ان قطاعه اقترح هذه المشاريع في هذه المناطق كحل لمعضلة الازدحام المروري و قد لاقت بداية الاشغال في البداية بعض الصعوبات نظرا لما تحتويه هذه المناطق من أحياء سكنية و تجهيزات عمومية جد كبيرة.
وصرح الوزير ان آجال انجاز هذه المشاريع الجديدة هي 12 اشهرا الا أن مدة الأشغال قد تتجاوز هذه المدة نظرا لصعوبات الأشغال التي تعود الى حركة المرور الكثيفة و الازدحام الذي يميز العاصمة.
وفي هذا الشأن، أوضح الوزير أن قطاعه أعطى تعليمات للشركات المنجزة للعمل في الفترات الليلية حتى لا تتأزم حركة المرور أكثر.
واعتبر الوزير ان هذه المشاريع ” لا تمثل الحل الكلي لمشكلة الازدحام “و ان هناك حلولا أخرى يسعى قطاعه بالتعاون مع قطاع النقل على الاعتماد عليها.
وفي هذا الصدد أشار إلى انجاز” دراسة شاملة و معمقة” من طرف القطاعين تخص حركة المرور في كل أنحاء العاصمة و الشوارع الاجتنابية لها.
كما تحدث عن حلول مؤقتة تتمثل في عدم السماح للمركبات الثقيلة بالمرور بمختلف طرق العاصمة في النهار مطمئنا بان مثل هذه الحلول من شأنها تخفيف حدة الازدحام المروري.
وفيما يخص الطريق العابر للصحراء، أكد الوزير أنه يعتبر من “أولويات” الدولة التي تعمل على تطويره و ازدواجية بعض أشطره.
وتابع بأنه “يتم تجديد هيكلته بالنسبة للأشطر بين عين صالح-تمنراست وتمنراست-عين قزام، وانه بقي شطر أخير منه بطول 7 كيلومتر سيصل الى غاية الحدود حيث ستنطلق الأشغال به في الأيام القليلة المقبلة.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super