الثلاثاء , ديسمبر 7 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / العاصمة:
إعادة إطلاق مشروع إنجاز المداخل لمنطقة التوسع السياحي سيدي فرج و شاطئ النخيل

العاصمة:
إعادة إطلاق مشروع إنجاز المداخل لمنطقة التوسع السياحي سيدي فرج و شاطئ النخيل

تم يوم الخميس إعادة إطلاق مشروع إنجاز أشغال المداخل لمنطقة التوسع السياحي سيدي فرج وشاطئ النخيل الذي توقف منذ مايو 2019 وذلك من اجل تخفيف الازدحام المروري عن الجزائر العاصمة، حسبما افاد به بيان لوزارة الأشغال العمومية.

وجاء في البيان أنه “في إطار المشاريع الرامية إلى تخفيف الازدحام المروري عن الجزائر العاصمة، و بتكليف من السيد كمال ناصري وزير الأشغال العمومية، قام نهار اليوم الأمين العام للوزارة بمعاينة إطلاق مشروع استكمال إنجاز أشغال المداخل لمنطقة التوسع السياحي سيدي فرج وشاطئ النخيل، الذي توقف في ماي 2019”.

ويهدف هذا المشروع الذي كلف بإنجازه مجمع شركتين عموميتين (شركة الاشغال العمومية المركزية و المؤسسة الوطنية للمنشآت الفنية الكبرى) مع متابعة ومراقبة مكتب الدراسات العمومي وكذا المخبر الوطني للأشغال لعمومية، إلى تخفيف الازدحام المروري عن الجهة الغربية من العاصمة، يضيف نفس المصدر.

كما سيسمح هذا المشروع بتسهيل تنقل المواطنين و تخفيف الضغط على الطريق الدائري الجنوبي حيث يضم تسعة (09) منشآت فنية و أنفاق أرضية، إضافة إلى 15 كلم من الطرقات.

وخلال هذه الزيارة، شدد الأمين العام للوزارة على ضرورة الالتزام بالآجال التعاقدية للمشروع و تزويد الورشات باليد العاملة والمعدات الضرورية لضمان العمل وفق أفواج على مدار اليوم، دون التسبب في عرقلة حركة المرور.

ودعا ايضا مكتب الدراسات “الى السهر على احترام نوعية الأشغال و المراقبة الدقيقة للمشروع و كذا متابعة الورشات بشكل دائم ومستمر من طرف مديرية الأشغال العمومية لولاية الجزائر”، حسب البيان.

ق م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super