الأحد , أكتوبر 24 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / سعيدة:
إعداد دراسة مشروع إنجاز طريق مزدوج يربط ولايتي سعيدة ومعسكر انطلاقا من بلدية سيد اعمر

سعيدة:
إعداد دراسة مشروع إنجاز طريق مزدوج يربط ولايتي سعيدة ومعسكر انطلاقا من بلدية سيد اعمر

قام والي ولاية سعيدة السيد عبدالعزيز جوادي بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي والسادة مدراء الهيئة التنفيذية المعنيون بزيارة تفقدية للوقوف ميدانيا على سير أشغال إنجاز إزدواجية الطريق الوطني رقم 06 الذي يربط ولايتي سعيدة و البيض، انطلاقا من المخرج الجنوبي لبلدية عين الحجر إلى غاية منطقة تيمطلاس (بلدية سيدي احمد)على مسافة 20 كم والذي حددت آجال إنجازه بــ 10أشهر.
هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في الحد من حوادث المرور المسجلة عبر هذا الطريق ،الذي حصد عشرات الأرواح خاصة في شطره الرابط بلدية عين الحجر ببلدية سيدي احمد و تسهيل الحركة المرورية ونقل البضائع والحركية التنموية.
ووجه الوالي جملة من القرارات و التوجيهات للقطاعات المعنية بهدف تسليم الأشغال ضمن الآجال المتفق عليها وضرورة التسريع و الرفع من وتيرة الأشغال مع إحترام المعاييرو نوعية الأشغال .
كما طلب السيد والي الولاية بإعداد دراسة مشروع إنجاز طريق مزدوج يربط ولايتي سعيدة و معسكر على مسافة 23 كلم انطلاقا من بلدية سيد اعمر.
للإشارة هذا الطريق سيخفف الضغط عن الطريق الوطني رقم 6 الذي يمتد من ولاية معسكر حتى ولاية أدرار، والذي تعبره يوميا أكثر من 25 ألف مركبة منها عدد كبير من المركبات الثقيلة، في اتجاه الهضاب العليا والجنوب الغربي للوطن.كما سيكون النافذ نحو الطريق السيار شرق – غرب.

تحقيق نسبة متقدمة في إنجاز 1941 وحدة سكنية اجتماعية
وفي سياق منفصل أكد مديرديوان الترقية والتسييرالعقاري لولاية سعيدة أن مصالحه تمكنت من تحقيق نسبا متقدمة في انجاز 1941 وحدة سكنية اجتماعية كما تمكن من إنهاء الأشغال الخاصة بــ3470 وحدة سكنية عبر مختلف بلديات الولاية حيث يتوقع دخولها حيز الإستغلال في المستقبل القريب.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super