الجمعة , يناير 27 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تحتضن فعالياته دار الثقافة مالك حداد:
إقبال لافت للزوار على المنتجات المعروضة بالصالون الوطني للصناعة الغذائية والإبتكار الغذائي بقسنطينة

تحتضن فعالياته دار الثقافة مالك حداد:
إقبال لافت للزوار على المنتجات المعروضة بالصالون الوطني للصناعة الغذائية والإبتكار الغذائي بقسنطينة

تميز اليوم الثاني من الطبعة الأولى للصالون الوطني للصناعة الغذائية والابتكار الغذائي “سيا الجزائر” بقسنطينة، الذي تحتضن فعالياته دار الثقافة مالك حداد، بإقبال لافت للزوار على مختلف المنتجات المبتكرة في مجال الصناعات الغذائية.
وأفادت محافظة الصالون, مريم سرارمة, في هذا الصدد, بأن الصالون عرف منذ افتتاحه السبت، زيارة أزيد من 2000 شخص ما يبرز -حسبها- أهمية هذه التظاهرة بالنسبة للمتعاملين الاقتصاديين في مجال الصناعات الغذائية و الابتكار الغذائي ناهيك عن أهيمته في تثمين وترقية المنتوج المحلي.
وقد أبدى زوار الطبعة الأولى للصالون الوطني للصناعة الغذائية المنظمة من طرف مؤسسة “شوزن إكسيلنس”، التي ستدوم فعاليتها إلى غاية اليوم الإثنين، حسبما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية إعجابهم بآخر الابتكارات في مجال الصناعات الغذائية التي تعتمد أساسا على المواد الأولية الطبيعية بهدف الحفاظ على صحة المواطن بالدرجة الأولى و كذا كل ما يتعلق بالتطورات الخاصة بآليات مراقبة نوعية المواد الغذائية و سلسلة الإنتاج.
وتعرف هذه الطبعة مشاركة لافتة لطلبة متخصصين في المجال الفلاحي و صناعة الأغذية بمعهد التغذية والتغذي والتكنولوجيات الفلاحية, الذين يعرضون عينات لمنتجات غذائية ذات مصدر طبيعي على غرار مربى الفواكه و عصائر و بسكويت و مختلف الحلويات المعلبة التي لا تحتوي على مواد حافظة.
من جهتهم, لم يخف بعض المتعاملين الاقتصاديين المشاركين في هذه الظاهرة, في تصريحاتهم لـوأج, اهتمامهم بالتحكم في سلسلة إنتاج هذه المواد الغذائية خاصة فيما يتعلق بإنتاج العجائن الغذائية و البسكويت مما يؤهل شركاتهم –حسبهم- لتلبية احتياجات السوق خاصة بشرق البلاد, معتبرين هذا الصالون فرصة سانحة لتبادل التجارب لاسيما فيما يتعلق بمواكبة أحدث التقنيات لولوج عالم التصدير وتنويع الاقتصاد الوطني خارج قطاع المحروقات.
وتعرف الطبعة الأولى للصالون الوطني للصناعة الغذائية و الابتكار الغذائي مشاركة أزيد من 30 عارضا يمثلون شركات وطنية تنشط في مجال الصناعات الغذائية و الصناعات التحويلية و الخدمات اللوجيستيكية ومنتجات الألبان بالإضافة إلى منتجين و مستوردين للمادة الأولية التي تدخل في هذا النوع من الصناعة.
ق. إ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super