الأحد , أكتوبر 24 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / المقاطعة الإدارية لدرارية:
إلإنطلاق الرسمي للحملة الإستدراكية الخاصة لعملية تنظيف المحيط

المقاطعة الإدارية لدرارية:
إلإنطلاق الرسمي للحملة الإستدراكية الخاصة لعملية تنظيف المحيط

أشرف رئيس ديوان المقاطعة الإدارية لدرارية ، نيابة عن الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لدرارية ، على إلإنطلاق الرسمي للحملة الإستدراكية الخاصة لعملية تنظيف المحيط و القضاء على النقاط السوداء و هذا على مستوى بلدية الخرايسية و بالمواقع المبرمجة أبرزها حي 1200 مسكن OPGI سيدي سليمان ببلدية الخرايسية وحي 834 مسكن .OPGI بحي لعروسي حمود ببلدية الخرايسية وتنقية وادى حي لعروسي الخرايسية .
لإنجاح هذه العملية تم تسخير الإمكانيات المادية و البشرية للإدارات و المؤسسات بلدية الخرايسية ومؤسسات التنظيف وقسم الأشغال العمومية للمقاطعة الإدارية لدرارية وقسم الموارد المائية للمقاطعة الإدارية لدرارية ومصالح وحدة صرف المياه القدرة لتجسيد هذا البرنامج المسطر تم تسخير إطارات من المقاطعة الإدارية لدرارية للإشراف على العملية و المتابعة الميدانية .
هذا و يقوم الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للدرارية بخرجات ميدانية، يتفقد خلالها أشغال إعادة تهيئة مصب وادي بوجمعة تميم، والطريق الولائي رقم 111 ببلدية الدرارية.
واستفادت من هذه العملية بلديات أخرى، تدخل في إطار تنظيف الوديان، ومواصلة مختلف عمليات التنظيف التي انطلقت منذ أشهر، حيث مسّت هذه المبادرات كلا من الوادي المحاذي لشاطئ النخيل باسطاوالي، بالإضافة إلى وادي المعالمة بزرالدة، وذلك من قبل المؤسسة المسخّرة من مديرية الموارد المائية لولاية الجزائر.
من جهة اخرى ، بادر الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للدرارية بفكرة جديدة لمساعدة الشباب الراغبين في تجسيد مشاريعهم على أرض الواقع، من خلال الإصغاء إلى أفكارهم وتبنيها في حالة الاقتناع بجدواها وربما التكفل بها إذا تطلب الأمر، متعهدا بتوفير بيئة ملائمة تساعد على خلق المشاريع الجديدة وتقديم كل التسهيلات بداية بقنوات التواصل التي تم تقريبها لتكون في بلديتهم وصولا إلى مرحلة التجسيد.
تم انشاء خلية للإصغاء “الوساطة” على مستوى مقر المقاطعة تحت إشراف الوالي المنتدب لفائدة الشباب حاملي المشاريع والشركات الناشئة المصغرة بهدف تشجيع مبادرات الشباب ودعم المقاولاتية والاستماع إلى انشغالاتهم وتذليل كل الصعوبات التي تعترض تحقيق مشاريعهم.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super