السبت , يوليو 2 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / تيارت:
إلتحاق 40 طبيبا أخصائيا جديدا بمناصب عملهم

تيارت:
إلتحاق 40 طبيبا أخصائيا جديدا بمناصب عملهم

تدعمت المؤسسات العمومية الاستشفائية بولاية تيارت بالتحاق أكثر من 40 طبيبا أخصائيا جديدا بمناصب عملهم، حسبما علم لدى المديرية المحلية للصحة والسكان.
وأوضح مدير الصحة والسكان بولاية تيارت مقران مختار أن الأمر يتعلق بأطباء في اختصاصات طب العيون والجراحة العامة والأشعة وطب الأطفال وجراحة العظام والمفاصل والذين التحقوا بمناصبهم هذا الأسبوع بعد إعلان الوزارة الوصية مؤخرا عن فتح 68 منصبا لتوظيف الأطباء الأخصائيين بالولاية على أن يؤكد آخرون التحاقهم رسميا في الأيام القادمة.
ومن شأن تدعيم المرافق الصحية بأطباء جدد تحسين الخدمات المقدمة من طرف قطاع الصحة بالولاية والذي يتوفر حاليا على 188 طبيبا أخصائيا يمارسون في مختلف المؤسسات الاستشفائية.
وتشكل حداثة بعض المؤسسات الصحية وتجهيزها بالإمكانيات اللازمة حافزا مهما لمزاولة عملهم في ظروف جيدة مثلما هو الشأن بالنسبة للمستشفى الجديد “الحكيم ميموني الطاهر” بالسوقر ومصلحتين تابعتين لمستشفى “يوسف دمرجي” بعاصمة الولاية, الأولى مخصصة لطب الأطفال والثانية لإجراء عمليات القسطرة ومصلحة للاستعجالات الطبية الجراحية بقصر الشلالة, وفق السيد مختار.
وتضمن المصالح الصحية بولاية تيارت حاليا العلاج في 28 تخصصا، إلا أنها تعرف عجزا في بعض التخصصات أهمها الأشعة وطب النساء والتوليد وطب الأطفال والجراحة بكل تخصصاتها.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super