الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / الجولة 22 من الرابطة المحترفة الأولى :
اتحاد الجزائر – مولودية الجزائر النقاط ثمينة والإثارة مضمونة

الجولة 22 من الرابطة المحترفة الأولى :
اتحاد الجزائر – مولودية الجزائر النقاط ثمينة والإثارة مضمونة

2017-03-01_191829

برسم الجولة الـ 22 من بطولة الرابطة الأولى “موبيليس” يلاقي اتحاد الجزائر الجارة مولودية الجزائر أمسية اليوم السبت في داربي عاصمي كبير يحتضنه ملعب 5 جويلية الأولمبي.
المواجهة الـ 84 بين الناديين العاصمين في البطولة منذ الاستقلال والـ 102 في كل المنافسات ستكون حماسية لأن الفائز سينطلق بقوة في المنافسة على اللقب مع الوفاق السطايفي (38 نقطة) و إتحاد بلعباس (36 نقطة).
ويتقاسم الاتحاد و المولودية المرتبة الثالثة برصيد 34 نقطة لذا سيفقد بالتأكيد المنهزم الكثير من حظوظه في سباق التتويج بالبطولة.
و يسعى إتحاد الجزائر الذي حقق فوزين متتالين منهم واحد خارج الديار أمام أولمبي المدية (3-1) لتأكيد استفاقته في الوقت المناسب بتسجيل انتصار آخر أمام مولودية الجزائر التي لازالت تعاني من آثار الهزيمة ضد وفاق سطيف (1-2) بملعب 5 جويلية بالعاصمة.
وفقد “العميد” الذي تصدر الترتيب طويلا، الصدارة في مرحلة عصيبة وهو مطالب بالعودة سريعا وخطف 3 نقاط تعيد له التوازن و الثقة.

مواسة قد يقحم نقاش وقاسم مهدي منذ البداية
هذا وعمل مدرب العميد كمال مواسة خلال الأيام الماضية على تحضير لاعبيه من الجانب النفسي، أما من الناحية الفنية فنحو إجراء بعض التغييرات مقارنة بلقاء الجولة الفارطة أمام وفاق سطيف الذي انهزمت فيه المولودية بهدف لهدفي. كمال مواسة سيعيد مهاجمه نقاش إلى التشكيلة الأساسية مكان وليد درارجة بالإضافة إلى إقحام قاسم مهدي من البداية مكان أسامة شيتة الذي سيجلس على كرسي الاحتياط. فيما تبقى هناك إمكانية للاعتماد من البداية على زهير زرداب عوض محمد سوقار. من جانب آخر، فبعد تأجيل لقاء مولودية بجاية إلى إشعار لاحق من طرف الرابطة أبدى مواسة تخوفه من كثافة البرمجة بحيث يصبح للمولودية ثلاث لقاءات متأخرة أمام شبيبة القبائل، مولودية وهران والمولودية البجاوية. ناهيك عن المشاركة الإفريقية في كأس الكاف وكذا تأهل المولودية إلى ربع نهائي كأس الجمهورية.

الوفاق يسعى للتأكيد و”المكرة” في مهمة صعبة

برسم الجولة نفسها، يستضيف وفاق سطيف منافسه سريع غليزان (14-20 نقطة) أمسية واضعا نصب أعينه الفوز لتدعيم مركزه في القمة. المأمورية تبدو في متناول أشبال المدرب خير الدين ماضوي بشرط تفادي الثقة المفرطة.
و سيكون الوصيف إتحاد بلعباس أمام امتحان صعب لدى تنقله إلى بشار لمواجهة شبيبة الساورة صاحبة الصف الثامن برصيد 28 نقطة.
مولودية وهران (5-30 نقطة) العاجزة عن تحقيق الفوز منذ إنطلاق مرحلة العودة تستقبل شباب باتنة (11-21 نقطة) الذي يعاني، بنية العودة لسكة الانتصارات و البقاء على صلة بالقمة.
ويلتقي نصر حسين داي و أولمبي المدية اللذان يتقاسمان المرتبة السادسة (29 نقطة) في مواجهة متوازنة و مفتوحة على كل الاحتمالات.
على مستوى المؤخرة، أربع مواجهات مقترحة بين نوادي معنية مباشرة بسباق تفادي السقوط إلى الرابطة الثانية و النقاط سيكون وزنها من ذهب.
في الداربي القبائلي بين متذيل الترتيب مولودية بجاية (13 نقطة) و شبيبة القبائل (15-18 نقطة) ستكون الهزيمة عواقبها وخيمة و قد تجعل أحد الفريقين يضع قدما في القسم الأدنى خصوصا البجاوية.
وليس أمام دفاع تاجنانت (13-20 نقطة) خيار آخر غير الفوز أمام إتحاد الحراش (9- 27 نقطة) إذا أراد تفادي تعقيد مهمته.
مواجهة مثيرة أخرى سيكون ملعب الشهيد حملاوي مسرحا لها و تجمع بين شباب قسنطينة (11-21 نقطة) و شباب بلوزداد (10-26 نقطة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super