الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / اختتام الطبعة الثالثة من التظاهرة الوطنية “لقاء المتاحف” في سطيف

اختتام الطبعة الثالثة من التظاهرة الوطنية “لقاء المتاحف” في سطيف

 

اختتمت أول أمس الطبعة الثالثة للتظاهرة الثقافية الوطنية “لقاء المتاحف” بولاية سطيف، وهي التظاهرة التي نظمت برعاية من وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي في إطار الاحتفال بشهر التراث الثقافي لسنة 2023؛ وكذا بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، الذي حمل شعار: “التراث الجزائري وامتداداته الإفريقية”.

وقد عرفت تظاهرة “لقاء المتاحف حضور مدير الثقافة والفنون بالولاية ومديرة المتحف العمومي الوطني بسطيف إلى جانب ممثلين عن المجلس الشعبي الولائي، وشهدت إلى جانب زيارة المواقع الأثرية تنظيم معارض وورشات و يوم دراسي حول المجموعات المتحفية بالمتاحف الوطنية ومتاحف المواقع تحت عنوان “إستراتيجية التسيير، الحفظ والاستغلال”.

ويهدف هذا اليوم الدراسي إلى بحث الحلول في تصميم المتاحف الحديثة و القديمة، ووضع إستراتيجية ناجعة في تسيير واستغلال المجموعات المتحفية ، وكذا تثمين دور القائمين والمختصين في المتاحف مع حماية و صون التراث الثقافي.

على صعيد ٱخر، تم خلال الحدث تنظيم ورشات بيداغوجية من تنشيط المتاحف المشاركة لفائدة الأطفال، كما شهدت زيارة ميدانية إلى منطقة بني ورثيلان حيث تمت زيارة منزل العلامة الجليل الشيخ الفضيل الورثيلاني، و مسجد العلامة حسين الورثيلاني.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super