الأربعاء , أغسطس 17 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / افتتاح اشغال الدورة الرابعة للجنة المتابعة التحضيرية للدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة الجزائرية-المصرية

افتتاح اشغال الدورة الرابعة للجنة المتابعة التحضيرية للدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة الجزائرية-المصرية

إفتتح، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، وزير الصناعة، أحمد زغدار، رفقة الوزيرة المصرية للتعاون الدولي، رانيا المشاط، أشغال الدورة الرابعة للجنة المتابعة التحضيرية للدورة الثامنة للجنة المشتركة العليا الجزائرية- المصرية.

حيث استهل السيد زغدار كلمته الافتتاحية بالتذكير بتزامن انعقاد هذه الدورة مع محطتين تاريخيتين في حياة الشعبين وهما عيد الاستقلال في الجزائر وعيد الثورة في مصر يتخللهما عيد الأضحى المبارك.

مركزا على أن هذا اللقاء يعكس “الإرادة السياسية الصادقة” التي تحذو قائدي البلدين “وعزمهما على الارتقاء بعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بما يحقق مصالحهما المشتركة وتطلعاتهما الى مزيد من التطور والرقي”.

كما اوضح السيد زغدار ان الاجتماع الذي يتراسه، والذي يأتي بعد انقطاع دام ثماني سنوات، يعتبر محطة لإجراء تقييم “شامل وموضوعي” للتعاون بين البلدين واستحضار ما تم تحقيقه وإنجازه قصد “تثمينه وتدعيمه وتحديد الصعوبات التي تعيق عملية التعاون من أجل اقتراح السبل الكفيلة لتذليلها ووضع خطط عملية لحلها”.

واعتبر وزير الصناعة أن حصيلة ما أنجز “لا ترقى الى مستوى طموحات الشعبين وإمكانات البلدين وإرادة السلطات في البلدين”، مما يفرض-حسبه- على الطرفين “مراجعة” للتعاون والشراكات لتأسيس انطلاقة “متجددة ترتكز على أسس وضوابط موضوعية”.

وأوضح الوزير أن هذه الانطلاقة مرهونة ب”انخراط كافة القطاعات ولاسيما المتعاملين الاقتصاديين في البلدين” لبناء تعاون ومبادلات جديدة تعزز العلاقات بين الدولتين وتضمن استفادة مثلى للإمكانيات والفرص المتاحة”وكذا “تبادل المنافع والمكاسب على أساس مبدأ رابح-رابح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super