الأربعاء , أغسطس 17 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / المدية:
افتتاح سوق الجملة للأحذية والملابس الجلدية

المدية:
افتتاح سوق الجملة للأحذية والملابس الجلدية

تم إفتتاح سوق الجملة للأحذية والملابس الجلدية بحي “سطارة” بالضاحية الشمالية لمدينة المدية بحضور العديد من صانعي الأحذية والحرفيين المحليين المختصين في الملابس الجلدية, حسبما لاحظته “وأج”.
وشارك ما لا يقل عن 150 صناعي و حرفي ناشط بمدينة المدية في حفل افتتاح هذا السوق الأسبوعي الذي من شأنه المساهمة في ترقية اختلف الحرف المتعلقة بتحويل و صناعة الجلود والأحذية التي اشتهرت بها عاصمة التيطري القديمة.
وأكد الوالي جهيد موس , في كلمة ألقاها على هامش إفتتاح هذا الفضاء التجاري , أن هذا الأخير من شأنه مساعدة المتعاملين الإقتصاديين الناشطين في مجال تحويل الجلود وتصنيع الأحذية على الانتقال الى الممارسة التجارية الشرعية و المنظمة.
كما اعتبر هذا السوق أيضا بمثابة “مكسب” لمدينة المدية والذي سيمكنها من ??”الحفاظ على مكانتها كقطب وطني في تصنيع الأحذية والجلود و التفكير في وضع آليات بهدف عصرنة و تطوير هذا القطاع بالشكل الذي يسمح له بالانفتاح أمام الأسواق الخارجية”.
وأشار السيد موس إلى أن هذا الاستثمار العمومي سيوفر “موارد مالية و جبائية معتبرة لبلدية المدية, كما سيساهم في بعث الديناميكية الاقتصادية المحلية و في خلق مناصب شغل و توفير مدخول لفائدة مئات العائلات”.
وفي سياق متصل, أعلن رئيس الجهاز التنفيذي عن الشروع في تهيئة منطقتين للنشاطات المصغرة مخصصة “حصريا” لصناعة الأحذية والملابس الجلدية .
وقال أن هذه المناطق المصغرة موجهة لاحتضان الحرفيين و المهنيين المختصين في تحويل الجلود الراغبين في تطوير أنشطتهم والانفتاح على الأسواق الخارجية.
بدورها, أشادت مديرة التجارة لمنطقة الوسط , سامية عبابسة بهذه المبادرة مجددة “استعداد” مصالحها “لضمان مرافقة مستمرة لهؤلاء المتعاملين الاقتصاديين ” من أجل مساعدتهم على طرح منتجاتهم في الأسواق الخارجية.
كما أكدت التزام قطاع التجارة و ترقية الصادرات ب” تقديم كل المساعدة الضرورية لهؤلاء المتعاملين في مجال مطابقة المنتج و وضع العلامات والوسم والترويج , لجعل منتوجهم أكثر تنافسية وجاذبية على مستوى الأسواق الخارجية”.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super