الأربعاء , أغسطس 17 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس المرصد الوطني لليقظة لتوفير المواد الصيدلانية بوزارة الصناعة الصيدلانية ،رضا بلقاسمي :
الأدوية المصنعة محليا تغطي أكثر من 70 بالمائة من الاحتياجات الوطنية

رئيس المرصد الوطني لليقظة لتوفير المواد الصيدلانية بوزارة الصناعة الصيدلانية ،رضا بلقاسمي :
الأدوية المصنعة محليا تغطي أكثر من 70 بالمائة من الاحتياجات الوطنية

أكد رئيس المرصد الوطني لليقظة لتوفير المواد الصيدلانية بوزارة الصناعة الصيدلانية، رضا بلقاسمي، إن الأدوية المصنعة محليا  تغطي أكثر من 70 بالمائة من الاحتياجات الوطنية وذلك بفضل الأسس التنظيمية والتشريعية التي ساهمت في وضع أرضية لبعث الصناعة الصيدلانية في الجزائر.

وقال بلقاسمي لدى نزوله  اليوم ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الأولى إن “وزارة الصناعة الصيدلانية تمكنت خلال عام ونصف من وضع أسس تنظيمية وتشريعية جديدة لعبت دورا كبيرا في إنعاش الصناعة الصيدلانية التي حققت قفزة نوعية”.

وأضاف بلقاسمي ان “الجزائر تحصي اليوم بفضل الاستثمارات التي أُنجزت حوالي 196 مؤسسة لإنتاج المواد الصيدلانية والمستلزمات الطبية ما سهم في تقليص فاتورة الاستيراد”.

بالمقابل ناشد رئيس المرصد الوطني لليقظة لتوفير المواد الصيدلانية وسائل الإعلام المحلية للمساهمة في الترويج لجودة المنتجات المحلية التي تتوافق مع معايير الجودة العالمية ومن خلال أيضا دعم الحمالات التوعوية”، مضيفا أن “الوقت قد حان لكي تعتمد الجزائر على إمكانياتها في البحث العلمي من أجل تطوير الصناعة الصيدلانية، ووضع الثقة في المنتوج المحلي الذي ساهم بدور كبير في مواجهة جائحة فيروس كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super