الأربعاء , أغسطس 17 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الأيام الوطنية الأولى لمسرح الشارع بوهران: تواصل عروض مسرح الشارع للاحتكاك مباشرة بالجمهور بوهران

الأيام الوطنية الأولى لمسرح الشارع بوهران: تواصل عروض مسرح الشارع للاحتكاك مباشرة بالجمهور بوهران

 

تتواصل الأيام الوطنية الأولى لمسرح الشارع بوهران إلى غاية 6 جويلية الجاري، والمنظمة في إطار البرنامج الثقافي المسطر لمرافقة الطبعة التاسعة عشر للألعاب المتوسطية بوهران، وهي التفاتة خصت كوكبة من قامات الفن الرابع الجزائري، على غرار عبد القادر علولة وولد عبد الرحمان كاكي وكاتب ياسين.

وقد اختار المسرح الجهوي لوهران عبد القادر علولة العودة للمسرح الشعبي أو ما يسمى بــ “الحلقة” ليجوب شوارع المدينة ويتقرب أكثر من الجمهور والأطفال.

وأحيت أيام مسرح الشارع، المسرح الشعبي أو مسرح الحلقة الذي كان يحظى بمكانة خاصة في قلوب رموز الفن الرابع على شاكلة عبد القادر علولة وعبد الرحمان كاكي وكاتب ياسين.

وتسمح هذه الطريقة للتعبير المسرحي القديم غير المتكلفة في الجانب اللوجستي للفن الرابع بالتقرب بشكل أكبر من جمهور عاصمة الغرب مع إضفاء لمسة فنية واضحة وخاصة على هذا الموعد الرياضي.

وما يميز مسرح الشارع المُستلهم أساسا من ثقافة القوال (الحكواتي الشعبي) والحلقة والمسرح الشعبي الذي ساهم في تطويره كاتب ياسين إلى جانب أسماء أخرى، هو الاعتماد أساسا على المُمثل وعلى الزي الذي يرتديه وتحديدا على إمكانية تقديم العروض في أي مكان دون تكلف أوشروط.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super