الخميس , ديسمبر 8 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في بيان لوزارة الفلاحة:
البنك الوطني للبذور سيعمل على تغطية الحاجيات الوطنية من الموارد الفلاحية والتحويلية

في بيان لوزارة الفلاحة:
البنك الوطني للبذور سيعمل على تغطية الحاجيات الوطنية من الموارد الفلاحية والتحويلية

أكدت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية أن البنك الوطني للبذور الذي أصبح اليوم حقيقة فعلية وعملياتية بعد تدشينه الخميس الماضي، يكتسي أهمية قصوى في تطوير الفلاحة والفضاءات الغابية ويعتبر كمرحلة جوهرية في ارتقاء بلادنا نحو تلبية وتغطية الحاجيات الوطنية من الموارد الفلاحية والتحويلية.
وأضافت الوزارة في بيان لها، أمس، بأن هذا الإنجاز يعتبر بداية مسار جماعي يقود إلى زيادة وتحسين جودة إنتاجنا للمواد الإستراتيجية لغرض ضمان الأمن الغذائي والذي يعد تتويجا لسيادتنا الوطنية في هذا المجال.
وتم الخميس الماضي، تدشين البنك الوطني للبذور وهي العملية التي أشرف عليها الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمن والذي نوه بالدور الهام الذي سيلعبه هذا البنك في تعزيز الأمن الغذائي للبلاد كما وصف ذلك بالمحطة التاريخية ولبنة أخرى التي تأتي لتعزيز سيادتنا الوطنية من خلال تكريس مبدأ الأمن الغذائي للبلاد الذي نعتبره جزء لا يتجزأ من أمننا الوطني.
ويعتبر تدشين البنك الوطني للبذور خطوة مهمة من شأنها أن تساهم في تقليل الإستيراد في هذا المجال والمضي بصفة تدريجية لتحقيق الإكتفاء الذاتي وتغطية السوق الوطنية سيما في ظل قرار منح استيراد بذور الخضر بداية من السنة المقبلة.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super