السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال انتخابات أشغال مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد ببوخارست:
الجزائر تفوز بالعضوية في مجلس إدارة الإتحاد الدولي للإتصالات

خلال انتخابات أشغال مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد ببوخارست:
الجزائر تفوز بالعضوية في مجلس إدارة الإتحاد الدولي للإتصالات

انتخبت الجزائر، أول أمس، عضوا في مجلس إدارة الإتحاد الدولي للاتصالات، وذلك خلال الانتخابات التي أجريت ضمن أشغال مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات (PP-22)، المنعقد ببوخارست برومانيا.
وحسب بيان لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، فقد تحصلت الجزائر على 138 صوتا من بين 181 دولة قامت بالتصويت، لتؤكد منحاها التصاعدي في عدد الدول التي تمنحها ثقتها، إذ أنها تحصلت على 134 صوتا عند انتخابها عضوا في المجلس سنة 2018 و106 صوتا سنة 2014.
وأضاف البيان أن الجزائر ستواصل بمناسبة انتخابها عضوا في المجلس، الدفاع عن مبادئها الراسخة، لاسيما المتعلقة بتكريس تكافؤ الفرص في الولوج إلى الأنترنت والاستفادة من الإمكانات التي تتيحها مزايا تكنولوجيات الإعلام والاتصال، وهي المبادئ المكرسة على المستوى الوطني في إطار مقاربة متكاملة ضمن النموذج التنموي الذي حدد معالمه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون والذي يتبوأ فيه الاعتناء بالٳنسان والحرص على الارتقاء برفاهيته مكانة مركزية.
تجدر الإشارة أن هذه المبادئ كانت محل استعراض من طرف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، خلال الكلمة التي ألقاها خلال المؤتمر.
للتذكير، يعتبر مجلس إدارة الاتحاد الدولي للاتصالات، الهيئة القيادية للاتحاد الدولي للاتصالات بين دورتي مؤتمر المندوبين المفوضين، ويكلف بضبط المسائل الكبرى لسياسة الاتصالات، وفقا للمخطط الاستراتيجي الذي يتم إعداده من طرف مؤتمر المندوبين المفوضين، كما يعد تقريرا حول سياسة واستراتيجية الاتحاد وتنسيق خطط العمل وكذا المصادقة على الجوانب المالية ورقابتها.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super