الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب وزير الصحة:
الجزائر ستقتني 30 مليون جرعة من اللقاح

حسب وزير الصحة:
الجزائر ستقتني 30 مليون جرعة من اللقاح

قدمت الجزائر طلبية لاقتناء 30 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا لدى عدة ممونين في إطار ثنائي، حسبما أعلنه وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد في حوار لجريدة “ليبيرتي” في عددها الصادر أمس الأربعاء.
وأوضح الوزير أنه تم تقديم طلبيتين لاقتناء 15 مليون جرعة من اللقاح لكل واحدة أي مجموع 30 مليون جرعة وذلك “في إطار اقتناء ثنائي”، مضيفا أن “الجزائر ستحصل كذلك على حصة 700.000 وحدة من لقاح سبوتنيك V المتبقية في إطار العقد الذي أبرم مع الشريك الروسي والمتضمن واحد (1) مليون جرعة”.
وفيما يتعلق بجهاز “كوفاكس”، أكد السيد بن بوزيد أنه سيتم الحصول في هذا الإطار على كميات أخرى من اللقاح، مشيرا إلى أنه برمج مبدئيا الحصول على حصة تتراوح بين 12 و16 مليون جرعة من بينها الكثير من “أسترا زينيكا”.
وإذ أعرب عن أمله في الحصول على الحصص الموعودة في أقرب الآجال، قال “ننتظر وصول خلال الأيام المقبلة 4ر1 مليون جرعة في إطار كوفاكس”.
ولدى تطرقه إلى حملة التلقيح الجماعي التي أطلقت عبر تراب الوطن، أكد السيد بن بوزيد أنه “من أجل إنجاح هذه العملية الواسعة النطاق، قمنا بتعزيز الجهاز الذي وضع غداة اعتماد استراتيجية تطعيم الجزائريين ضد فيروس كورونا”.
وأشار في هذا السياق إلى أن “التلقيح لا يمنع تفشي الفيروس لكنه يمنع الحالات الخطيرة التي تستدعي الاستشفاء”.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super