الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وزير الإتصال، عمار بلحيمر:
“الجزائر عازمة على المضي بثبات في ترقية أداء الإعلام الوطني”

وزير الإتصال، عمار بلحيمر:
“الجزائر عازمة على المضي بثبات في ترقية أداء الإعلام الوطني”

أكد وزير الاتصال، عمار بلحيمر عزم الجزائر على المضي بثبات في تكريس الديمقراطية وترقية أداء الإعلام الوطني لتعزيز منظومة الحقوق.

وأوضح بلحيمر أمس، خلال حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف بقصر الشعب، أن الجزائر “عازمة على المضي بثبات في تكريس الديمقراطية وترقية أداء الإعلام الوطنية إسهاما في تعزيز منظومة الحقوق والحريات عير القابلة للتصرف ولا للتلاعب”.

وأشار الوزير ذاته إلى أن اختيار موضوع “الإعلام بين الحرية والمسؤولية” للطبعة السابعة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف هو بمثابة “تأكيد للحرص الذي توليه بلادنا في سياق ترقية حرية الصحافة والالتزام بمبادئ آداب المهنة وأخلاقها واحترام الحقوق والحريات كممارسة نزيهة وفعلية ومسؤولة وليس مجرد شعار أجوف”.

وعقب توجهه بالتهاني للفائزات والفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها السابعة بمناسبة اليوم الوطني للصحافة، أكد الوزير أن اختيار شعار هذه الطبعة “يترجم التلازم بين حرية الصحفي ومسؤوليته الاجتماعية والمهنية كما اعتبر “هذا اليوم الأغر مناسبة هامة في مسار التحرر من الهيمنة الفكرية والثقافية التي تعددت أساليبها في زمننا هذا وبلادنا تواجه حروبا إعلامية هدفها النيل من الوحدة الوطنية. وقال: “صحافتنا أثبتت مرة أخرى أنها ذلك الحصن المتين الذي تصدى وباحترافية عالية لتلك الهجمات”.

واستذكر بلحيمر “النضالات المشرفة التي قام بها الصحفيون والإعلاميون الجزائريون خاصة خلال فترة الاستعمار الفرنسي البغيض وعبر مختلف مراحل التشييد التي مرت بها بلادنا”، مشيدا في ذات الوقت بكل الإسهامات الايجابية التي تحسب للصحافة الجزائرية”، ومؤكدا “دعم الدولة لجهودهم وحرصها على توفير الامكانات اللازمة لأداء مهمتهم في ظروف مهنية ملائمة”.

واعتبر وزير الاتصال بأن “الصحافة الوطنية المدركة للتحديات والرهانات القائمة ستواصل العمل على التصدي لها والاضطلاع كالعادة بدورها بحرية ومسؤولية، لاسيما وبلادنا مقبلة على الانتخابات المحلية كآخر محطة في مسار لإقامة مؤسسات دستورية منبثقة عن إرادة الشعب وممثلة له بكل نزاهة وديمقراطية”.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super