السبت , يوليو 2 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لدى اجتماع بن بوزيد بمدير المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها:
الجزائر مستعدة لمساعدة بلدان القارة الإفريقية لتعزيز قدراتها في مجال الصحة

لدى اجتماع بن بوزيد بمدير المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها:
الجزائر مستعدة لمساعدة بلدان القارة الإفريقية لتعزيز قدراتها في مجال الصحة

اجتمع وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد بمدير المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، الدكتور أحمد أوغويل أوما على هامش أشغال الدورة العادية الـ75 للجمعية العامة للمنظمة العالمية للصحة، بحسب ما أورده بيان للوزارة.
تناول الطرفان خلال هذا الاجتماع، موضوع مشروع تجديد وتطوير المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها لضمان الأمن الصحي لبلدان القارة مما يمكنها من إحراز تقدم في مجال مراقبة انتشار الأمراض ومكافحتها في الوقت المناسب.
وقد أبدى وزير الصحة استعداد الجزائر لدعم ومساعدة بلدان القارة لتعزيز وتقوية قدراتهم في مجال الصحة وتبادل التجارب والخبرات في مكافحة فيروس كورونا كوفيد –19من خلال إبراز السياسة الناجحة التي انتهجتها الدولة الجزائرية في تسيير هذه الأزمة الصحية.
وشكلت مشاركة وزير الصحة، في أشغال الدورة العادية 75 للجمعية العامة للمنظمة العالمية للصحة فرصة لعقد لقاءات مع بعض نظرائه من وزراء الصحة لبعض البلدان بحيث التقى بن بوزيد أول أمس، بنظيره الموريتاني، المختار ولد داهي بحيث جدد بن بوزيد التأكيد على رغبة الجزائر في تعزيز وتطوير مجالات التعاون مع الجمهورية الإسلامية الموريتانية فيما جدد وزير الصحة الموريتاني استعداد بلاده لتعزيز مشاريع التعاون بين البلدين مع ضرورة تجسيد اتفاقيات العمل المشتركة.
وأكد الطرفان متانة العلاقات الثنائية الجزائرية- الموريتانية التي تربط البلدين الشقيقين والعمل من أجل تعزيزها ودعمها والإسراع في تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الطرفين بإنشاء لجنة مشتركة لتنفيذها وتقييمها.
والتقى بن بوزيد أيضا وزيرة الصحة العامة لدولة قطر، حنان محمد الكواري بحيث أشاد الطرفان بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، لاسيما المجال الصحي.
وثمن بن بوزيد اقتراح الجانب القطري بتجسيد المشاريع التي يمكن تنفيذها بين الطرفين وكذا سبل إنشاء برنامج تنفيذي للتعاون الصحي.
كما تناولت المحادثات سبل دعم التعاون الثنائي فيما يخص شتى المجالات، لاسيما الخدمات الصحيّة ذات المستوى العالي، حيث اتفق الطرفان على توفير كل الشروط الضرورية لتطوير التعاون بين البلدين ضمن منطق العصرنة والتحديث، نظرا للإمكانيات الموجودة في البلدين خاصة خدمات العلاجات المتخصصة.
والتقى وزير الصحة نظيره وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجة بحيث أعرب الطرفان عن الإرادة القوية للبلدين لتوسيع العلاقات الثنائية الجزائرية- التركية فيما يخص قطاع الصحة، من خلال إنشاء فريق عمل مشترك في القريب العاجل، لتجسيد المشاريع التي يمكن تنفيذها بين الطرفين في إطار برنامج للتعاون الصحي.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super