الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / لقاء ودي تحضيري الجزائر –غينيا (غدا الجمعة الـ20:00):
“الخضر” لتحقيق الفوز الرابع على التوالي وطمأنة الجماهير

لقاء ودي تحضيري الجزائر –غينيا (غدا الجمعة الـ20:00):
“الخضر” لتحقيق الفوز الرابع على التوالي وطمأنة الجماهير

يخوض المنتخب الوطني الجزائري، أول اختبار ودي له في فترة التوقف الدولي الحالية، عندما يواجه منتخب غينيا غدا الجمعة بداية من الساعة الـ20:00 ليلا بملعب ميلود هدفي بوهران، وهي المواجهة التي يسعى من خلالها أشبال بلماضي للبقاء في ديناميكية النتائج الجيدة التي بدأه في جوان الماضي.
وتندرج مباراة غينيا الودية ضمن التحضيرات لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار، قبل ملاقاة منتخب نيجيريا يوم 27 سبتمبر الجاري بنفس الملعب ميلود هدفي الجديد الذي يتسع لـ40 ألف متفرّج، والمرتقب أن يشهد حضورا جماهيريا غفيرا لمساندة رفقاء القائد رياض محرز في خرجتهم، إذ يطمح “الخضر” لتحقيق الفوز الرابع على التوالي بعد الإطاحة بأوغندا وتنزانيا ضمن تصفيات “الكان”، ثم الفوز وديا على إيران شهر جوان الفارط.
وبعد أن طوى بشكل نهائي صفحة إخفاقي جانفي ومارس الماضيين في كأس الأمم الإفريقية 2022 والتصفيات المؤهلة لكأس العالم لنفس العام، تمكن المنتخب الوطني، بقيادة المدرب جمال بلماضي، من تحقيق انطلاقة جديدة في جوان الماضي بالفوز بالمباريات الثلاث التي خاضها ضد أوغندا وتنزانيا (تصفيات كأس إفريقيا للأمم) وكذلك ضد إيران في مباراة ودية.
ويسعى بذلك ”الخضر” لتأكيد استفاقتهم ضد المنتخب الغيني، لكن المدرب الوطني يرفض الغرور أو الاستهانة بالمنافس، حيث صرح في هذا الشأن: ”نريد استغلال التوقف الدولي هذا للبقاء في أجواء التنافس. نعرف غينيا جيدا، لقد درسناها في كأس الأمم الإفريقية 2019 وغالبا ما تكون مبارياتهم ضدنا لصالحهم. نريد أن نواجه مشاكل ونلعب مباريات صعبة خاصة بإفريقيا من أجل التطور. معظم لاعبي المنافس، أو جميعهم تقريبًا، ينشطون في أوروبا. أعرف أيضا مدربهم، سيكون لقاءً قويا”.
وسيكون أشبال بلماضي مدعوين، الثلاثاء المقبل، لخوض مباراة ودية ثانية في نفس الملعب ضد نيجيريا، وذلك في ختام تربصهم الحالي، وهي المقابلة التي ينتظر منها الناخب الوطني الكثير أيضا.
وأضاف خلال ندوته الصحفية الأحد الماضي بالجزائر العاصمة: “الأمر يتعلق بأحد أحسن خمس منتخبات في إفريقيا. أتوقع أن يواجهنا بنية الثأر من هزائمه الأخيرة ضدنا”.
وحتى لو كان الفوز مهما في هذا النوع من المباريات الودية، ولاسيما على المستوى النفسي، يعتزم المدرب الوطني الاستفادة من اللقاءين من أجل ” التطور وإعطاء الفرصة لبعض اللاعبين لاكتساب الخبرة في المقابلات الإفريقية”، على حد تعبيره.
ويلعب ”الخضر” لأول مرة بوهران منذ 17 عاما، أي منذ 4 سبتمبر 2005 تاريخ خسارتهم أمام نيجيريا (5-2) بملعب ‘أحمد زبانة’ في إطار تصفيات كأس العالم 2006.

عادل. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super