الأحد , أكتوبر 24 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / عقب الفوز الكاسح على النيجر 6 -1:
“الخضر” يبلغون المباراة رقم 30 دون خسارة

عقب الفوز الكاسح على النيجر 6 -1:
“الخضر” يبلغون المباراة رقم 30 دون خسارة

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم فوزا كاسحا ومهما على نظيره من النيجر بنتيجة (6-1) الشوط الأول (1-0) سهرة الجمعة بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2022 بقطر، ليبلغ بذلك مباراته 30 دون خسارة، كما عرفت المقابلة دخول المهاجم اسلام سليماني في سجل كرة القدم الجزائرية من أوسع أبوابه.

كما استعادت النخبة الوطنية نشوة الانتصارات بعد تعثرها أمام بوركينافاسو (1-1) في الجولة الثانية, سبتمبر الفارط ضمن الجولة الثانية.

ووقع سداسية المحاربين كل من رياض محرز (27 و60)، وسفيان فيغولي (47)، وزكرياء سليمان بالخطأ في مرماه (70)، وإسلام سليماني (75 و88)، فيما سجل دانيال سوساه هدف النيجر الوحيد في الدقيقة 50. وبهذه النتيجة، رفع المحاربون رصيدهم إلى 7 نقاط في ريادة ترتيب المجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد النيجر عند 3 نقاط في المركز الثالث.

ودخل “الخضر” المباراة بشكل سيء، حيث ظهر عليهم الارتباك، وهو ما سمح للاعبي النيجر، بالتقدم إلى الأمام وشن بعض الفرص التي لم تأت بهدف.

وفي الدقيقة 27، تولى محرز تنفيذ مخالفة للمنتخب الجزائري من على بعد 30 مترا، قبل أن يطلق قذيفة صاروخية استقرت بالشباك. وعقب دقيقتين فقط من انطلاق الشوط الثاني، استغل فيغولي ارتباك دفاع الخصم، وأسكن الكرة في الشباك. ولم يتأخر رد فعل الزوار، وجاء بعد مرور 3 دقائق فقط عبر سوساه، الذي استغل خطأ فادحا من المدافع بدران، قبل أن ينفرد بالحارس مبولحي، ويسدد كرة أرضية مرت بين أقدام الحارس. وبعدها بسط لاعبو الخضر سيطرتهم على المباراة، ونجح فيغولي في الحصول على ركلة جزاء عند الدقيقة 60، إثر تدخل قوي من البديل سليمان، لينجح محرز في إضافة الهدف الثالث، بطريقة رائعة. وبعد مرور عشر دقائق، قاد النجم بن ناصر هجوما مرتدا خاطفا، ومرر كرة لمحرز الذي حاول ترويضها، قبل أن ترتطم بالمدافع سليمان، وتستقر بالشباك. بعدها قرر المدرب بلماضي الدفع بالمهاجم سليماني لزيادة غلته التهديفية، وهو ما نجح في تحقيقه عند الدقيقة 76، بتسديدة قوية، بعد أن تلقى تمريرة دقيقة من زميله عطال.

وفي الدقيقة 88، مرر البديل عمورة كرة لزرقان الذي تبادل اللعب مع بن رحمة، قبل أن يمرر على طبق من ذهب لسليماني، الذي لم يتوان عن إسكانها الشباك.

ق. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super