الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / فيما انتزعت البرازيل الصدارة من الأرجنتين:
“الخضر” يتراجعون بأربعة مراكز في تصنيف “الفيفا”

فيما انتزعت البرازيل الصدارة من الأرجنتين:
“الخضر” يتراجعون بأربعة مراكز في تصنيف “الفيفا”

فقدت الجزائر أربع مراتب في التصنيف العالمي الجديد للاتحادية الدولية لكرة القدم لشهر أفريل 2017 الصادر يوم الخميس وأصبحت في المركز 54 عالميا في حين افتك المنتخب البرازيلي المرتبة الأولى من المنتخب الأرجنتيني غريمه التقليدي.
وبقي المنتخب الجزائري في المرتبة 11 على الساحة الإفريقية متأخرا عن مصر (19) السنيغال (30) الكاميرون (33) بوركينا فاسو (35) نيجيريا (41) تونس (42) غانا (45) كوت ديفوار(48) والمغرب (53).
وتراجع المنتخب الطوغولي المنافس القادم للخضر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 إلى المرتبة 107 فاقدا 6 مراتب.
كما ارتقى المنتخب البرازيلي إلى صدارة الترتيب بعد سبعة سنوات من الغياب عن هذا المستوى معوضا غريمه الأرجنتيني (2) وذلك بعد أسبوع فقط من ضمانه تأشيرة المشاركة في مونديال 2018.
وجاء هذا الترتيب الذي لم يعرفه المنتخب البرازيلي منذ خسارته في كأس العالم 2010 في الدور الربع النهائي بعد أسبوع حافل بالانتصارات على الساحة الدولية أمام الأورغواي (4-1) و البراغواي (3-0).
وتراجع المنتخب الأرجنتيني الذي يعاني في تصفيات أمريكا اللاتينية إلى المرتبة الثانية في التصنيف العالمي متقدما على المنتخب الألماني (3) حامل التاج العالمي والمنتخب الشيلي في المرتبة (4).
وقد شهد أعلى الترتيب دخول المنتخب السويسري حيث أصبح يحتل المرتبة (9) خلفا للأوروغواي (15) في حين تقدم المنتخب الكولومبي إلى المرتبة الخامسة معوضا بلجيكا التي أصبحت تحتل المرتبة (7).
وستقوم الاتحادية الدولية لكرة القدم بنشر الترتيب القادم في 4 ماي 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super