الخميس , ديسمبر 1 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / القرعة ستقام في مدينة دوالا الكاميرونية:
“الخضر” يتعرفون اليوم على منافسهم في الدور الفاصل المؤهل إلى مونديال قطر

القرعة ستقام في مدينة دوالا الكاميرونية:
“الخضر” يتعرفون اليوم على منافسهم في الدور الفاصل المؤهل إلى مونديال قطر

 

 تتجه الأنظار اليوم، إلى مدينة دوالا بالكاميرون، والتي تستضيف قرعة المباريات الفاصلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر لمنطقة إفريقيا، والتي سيكون المنتخب الوطني الجزائري معنيا بها بعدما تأهل إلى هذا الدور شهر نوفمبر الماضي، عندما تصدّر المجموعة الأولى على حساب بوركينافاسو وجيبوتي والنيجر.

وبعد الخروج المفاجي والمخيب من الدور الأول لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون، ستكون أنظار عشاق المنتخب الوطني الجزائري إلى مدينة دوالا الكاميرونية التي ستحتضن قرعة لقاءات السد والجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، الخاصة بالقارة الإفريقية، وذلك بداية من الساعة الـ16:00 بالتوقيت الجزائري، يأتي ذلك بعد انتهاء دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، والذي شهد مفاجآت من العيار الثقيل أبرزها خروج المنتخب الجزائري وغانا، وتأهل منتخب جزر القمر للمرة الأولى في تاريخه إلى ثمن النهائي، حيث يتطلع عشاق “الخضر” إلى تعويض الخروج المخيب والقاسي بالتأهل لكأس العالم 2022، أين اكتفى أشبال جمال بلماضي بالمركز الأخير في المجموعة بنقطة وحيدة بعد تعادل أمام سيراليون وهزيمتين أمام غينيا الاستوائية وكوت ديفوار.

 

وكان المنتخب الوطني قد تأهل إلى مباراة السد بعدما احتل المركز الأول في مجموعته برصيد 14 نقطة وبفارق نقطتين على بوركينافاسو، حيث فاز على جيبوتي بثمانية أهداف في الذهاب وأربعة في الإياب، وتعادل مع بوركينافاسو ذهابا وإيابا، كما انتصر على النيجر 6-1 في الذهاب و4-0 في العودة.

وتقام مباريات الدور الفاصل بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب، ويتأهل من خلاله 5 منتخبات لكأس العالم، إذ يتواجد “الخضر” في التصنيف الأول رفقة كلا من نيجيريا والمغرب وتونس والسنغال، في حين سيواجه المنتخب الوطني أحد فرق التصنيف الثاني وهم مصر والكونغو الديمقراطية ومالي وغانا والكاميرون.

وتبدأ القرعة بسحب كرة من الوعاء الأول ثم كرة من الثاني لتحديد المواجهة الأولى، وتتواصل العملية تباعا حتى اكتمال مواجهات المرحلة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022.

ولم تتحدد حتى الآن مواعيد المباريات الفاصلة في تصفيات كأس العالم بقطر، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عنها بعد القرعة، لكن حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم شهر مارس القادم لإقامة المباريات، وتحديدا يومي 24 و29 من نفس الشهر.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super