الخميس , ديسمبر 1 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / ضمن التحضيرات لتصفيات أمم إفريقيا 2024:
“الخضر” يواجهون غينيا ونيجيريا وديا شهر سبتمبر المقبل

ضمن التحضيرات لتصفيات أمم إفريقيا 2024:
“الخضر” يواجهون غينيا ونيجيريا وديا شهر سبتمبر المقبل

أعلنت أمس، الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، رسميا عن برنامج مباريات المنتخب الوطني الجزائرية الودية، المقررة في فترة التوقف الدولي شهر سبتمبر المقبل، وذلك بمواجهة منتخبين إفريقيين، ويتعلق الأمر بغينيا ونيجيريا، واللتان تندرجان ضمن تحضيرات “الخضر”، لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار.
وترسمت مواجهتي المنتخب الوطني الجزائري المقررتين وديا سبتمبر المقبل، موعد عودة أشبال المدرب جمال بلماضي إلى أجواء المنافسة، إذ سيلاقي “الخضر” يوم الجمعة 23 سبتمبر المقبل منتخب غينيا بداية من الساعة الـ20:00 ليلا بملعب ميلود هدفي بوهران، ثم بعدها يوم الثلاثاء 27 من نفس الشهر سيكون رفقاء رياض محرز مع صدام ناري أمام منتخب نيجيريا في نفس الملعب ونفس نفس التوقيت.
وتندرج مواجهتي غينيا ونيجيريا ضمن التحضيرات للمواعيد المقبلة، وأبرزها تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار، حين يواجه المنتخب الجزائري النجير شهر مارس 2023، ضم الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات “الكان”، علما اللقاءين كانا مبرمجين شهر سبتمبر قبل أن يتم تأجيلهما عقب إرجاء انطلاق الكأس القارية إلى غاية جانفي 2024.
يذكر أن المنتخب الوطني كان مرشحا أيضا لمواجهة البرازيل في الموعد القادم، قبل أن يتم إلغاءها لأسباب تنظيمية، كما اعتذر منتخب غانا عن ملاقاة “الخضر” بسبب رغبته في اللعب بأحد ملاعب أوروبا وهو ما رفضته “الفاف”.
ويطمح المسؤول الأول على العارضة الفنية لـ “الخضر” لاستغلال فترة التوقف الدولي من أجل تجريب بعض اللاعبين الجدد الذين يرتقب أن يسجلوا حضورهم مع المنتخب لأول مرة على غرار ياسين عدلي متوسط ميدان ميلان الإيطالي، وآيت نوري الظهير الأيسر لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي وحسام عوّار نجم أولمبيك ليون الفرنسي.
وواجه المنتخب الجزائري نظيره النيجيري مرتين في عهد المدرب جمال بلماضي، وعاد في كلتيهما الفوز لـ”الخضر”، الأول كان في نصف نهائي أمم إفريقيا 2019 في مصر، وانتهى بـ2-1، والثاني ودياً شهر أكتوبر 2020 في النمسا، بهدف المدافع رامي بن سبعيني.
كما عاد الفوز للمنتخب الوطني في آخر لقاءين أمام غينيا الأول جرى وديا في 2017 بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (2-1 بأقدام بن طالب وهني)، والثاني في “كان 2019” بمصر ضمن الدور ثمن النهائي وانتهى بثلاثية بأقدام بلايلي ومحرز ووناس.

عادل. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super