الثلاثاء , نوفمبر 29 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته: 119 ملبنة تستفيد من مسحوق الحليب المدعم

الديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته: 119 ملبنة تستفيد من مسحوق الحليب المدعم

كشف المدير العام للديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته, بن كعكع سليمان,  ان 119 ملبنة من بين 205 المتعاقدة حاليا مع الديوان تستفيد من مسحوق الحليب المدعم, مبرزا دور الديوان في تنظيم وتموين وضبط السوق الوطنية للحليب ومشتقاته.

و جاء ذلك خلال جلسة استماع للجنة الفلاحة و حماية البيئة و الصيد البحري للمجلس الشعبي الوطني حول مهام الديوان الوطني للحليب ومشتقاته التي جرت برئاسة علي بن سبقاق علي رئيس اللجنة, حسبما افاد به بيان للمجلس.

وفي عرضه, ابرز السيد بن كعكع أن الديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته متعاقد حاليا مع 205 ملبنة, منها 119 تستفيد من مسحوق الحليب المدعم, مشيرا الى دور الديوان في تنظيم وتموين وضبط السوق الوطنية للحليب ومشتقاته, يضيف نفس المصدر.

وفي هذا الصدد, اكد المتدخل أن برنامج الديوان يرمي إلى تحسين وتنمية إنتاج الحليب بما يتلاءم مع الاستراتيجية المنتهجة من أجل تطوير هذا الفرع و في إيجاد حلول للمعوقات الميدانية من خلال نصائح الدعم الاستشاري والتكوين لصالح المربين, وكذا التحفيز على التنظيم المهني والعمل الجمعوي في التأطير ومتابعة مشاريع إنشاء تعاونيات في ظل النصوص التنظيمية المستحدثة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super