الثلاثاء , ديسمبر 7 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / في طبعتها السابعة:
الرئيس تبون يكرم الفائزين بجائزة الصحفي المحترف

في طبعتها السابعة:
الرئيس تبون يكرم الفائزين بجائزة الصحفي المحترف

أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون أمس السبت، على مراسم حفل تتويج الصحفيين الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها السابعة تحت موضوعالإعلام بين الحرية والمسؤولية“.

وجرى حفل التتويج بقصر الشعب بحضور كل من رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، الوزير الأول، وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، رئيس المجلس الدستوري، كمال فنيش ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، ووزير الاتصال، عمار بلحيمر إلى جانب عدد من أعضاء الحكومة ومستشاري رئيس الجمهورية والمسؤولين السامين وعدد من الإعلاميين.

ومن خلال هذا الحفل الذي يتزامن واليوم الوطني للصحافة المصادف لـ 22 أكتوبر من كل سنة يأتي تتويج الصحفيين الفائزين بهذه الجائزة التي تعد -حسب بيان سابق لوزارة الاتصال اعترافا للمسار النضالي للإعلام الجزائري إبان الثورة التحريرية وتكريما لمهني الصحافة الوطنية التي تساهم بإعلامها المكتوب السمعي البصري والالكتروني في تجسيد حق المواطن في إعلام موضوعي وذي مصداقية”.

ويرجى من وراء تنظيم مثل هذه الجائزة تشجيع وترقية الإنتاج الصحافي الوطني بكل أشكاله و”التحفيز” على التميز والإبداع والاحترافية في الصحافة الوطنية بالتأسيس لثقافة الاستحقاق إضافة إلى “مكافأة” أحسن الأعمال الصحفية المنجزة إما فرديا أو جماعيا والمتعلقة بالموضوع المقترح.

وعن الأصناف المعنية بالجائزة فتخص الإعلام المكتوب (الأخبار الصحفية أو المقال الرئيسي أو النقد أو المقال الافتتاحي أو التقرير أو التحقيق الذي ينشره جهاز إعلام وطني عمومي أو خاص) والإعلام التلفزي (التقارير الإعلامية أو التحقيقات الاستقصائية أو الأشرطة الوثائقية أو أشرطة الأحداث المصورة أو غير ذلك) واللقطة المصورة ( الصورة الاعلامية السمعية البصرية) التي تنتجها وتبثها القنوات التلفزيونية الوطنية العمومية والخاصة.

كما تعني المسابقة الإعلام الإذاعي (البرامج الاعلامية والتقارير والتحقيقات وغيرها التي تنتجها القنوات الاذاعية الوطنية والخاصة) والإعلام الإلكتروني (أحسن عمل إعلامي يتم نشره على الإنترنت) ومجال الصورة بما فيها الصور الفوتوغرافية أو الرسم الصحفي أو الكاريكاتوري، الذي ينشره جهاز إعلامي وطني عمومي أو خاص.

رئيس الجمهورية يسدي وسامعشيرللصحفي الراحل كريم بوسالم

وأسدى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون أمس، صدر مصف الاستحقاق الوطني وسام مصف بدرجة عشير للصحفي كريم بوسالم والذي توفي مؤخرا جراء إصابته بفيروس كورونا.

وقد جاء هذا التكريم “وفاء لروح الفقيد الذي نذر حياته لخدمة الإعلام وترقيته بكفاءة مهنية مشهود له بها وإشادة بنزاهته في أداء رسالته بكل موضوعية وتجرد وكذا تنفيذا لإسهاماته المتميزة في سبيل إثراء الحقل الإعلامي والمعرفي” وقد تسلم الوسام والد المرحوم.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super