الخميس , ديسمبر 1 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / للمشاركة في أشغال القمة العربية بالجزائر:
الرئيس تبون يوجّه دعوة لرئيس جمهورية جيبوتي والرئيس العراقي ورئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني

للمشاركة في أشغال القمة العربية بالجزائر:
الرئيس تبون يوجّه دعوة لرئيس جمهورية جيبوتي والرئيس العراقي ورئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني

استقبل أمس بالعاصمة جيبوتي، وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، من طرف رئيس جيبوتي اسماعيل عمر جيله، حيث سلمه رسالة الدعوة التي وجهها إليه تبون للمشاركة في القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر في نوفمبر القادم، حسب ما أفاد بيان للوزارة.
وجاء في البيان “بالعاصمة جيبوتي، استقبل وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، من طرف رئيس جمهورية جيبوتي الشقيقة، اسماعيل عمر جيله، حيث سلمه رسالة الدعوة التي وجهها إليه رئيس الجمهورية للمشاركة في أشغال الدورة العادية الـ 31 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستحتضنها الجزائر يومي الفاتح والثاني نوفمبر المقبل”.
وبهذه المناسبة، نقل رزيق “التحيات الأخوية رئيس الجمهورية إلى أخيه الرئيس اسماعيل عمر جيله وتطلعه إلى مشاركة جمهورية جيبوتي في القمة العربية المقبلة ومساهمتها في انجاحها، بما يستجيب لآمال الشعوب العربية إلى مزيد من الاستقرار والرقي وبما يعزز التضامن العربي”.
من جانبه، “حمل رئيس جمهورية جيبوتي الوزير أصدق تحياته الأخوية إلى رئيس الجمهورية معربا عن استعداده التام للمشاركة في هذه القمة العربية، واصفا إياها بالتاريخية، بالنظر للأوضاع الراهنة على الصعيدين العربي والدولي وما افرزته من أزمات وتحديات متعددة الأبعاد”، يضيف نفس المصدر.
كما شكل هذا اللقاء، الذي حضره عن الجانب الجيبوتي كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون، محمود علي يوسف ووزير التجارة والسياحة، محمد ورسمة ديريه، “فرصة لاستعراض مختلف جوانب العلاقات الثنائية وآفاق تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات مع التأكيد على ضرورة اضفاء حركية جديدة للمبادلات وترقية التعاون بين البلدين الشقيقين”، حسب ذات البيان.
كما وجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون دعوة رسمية إلى رئيس جمهورية العراق برهم صالح للمشاركة في الدورة العادية الـ31 للقمة العربية ،رسالة الدعوة سلمها له وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي .
ونقل طبي تحيات رئيس الجمهورية إلى الرئيس برهم صالح، وسلمه دعوة رسمية لحضور القمة العربية المزمع تنظيمها في الجزائر.
ومن جانبه، عبر الرئيس العراقي عبر عن سعادته وترحيبه بهذه الدعوة الكريمة مشيرا إلى أن انعقاد القمة بالجزائر له دلالة ورمزية كبيرة بالنسبة للعراق .
هذا واستقبل بالخرطوم، وزير التجارة وترقية الصادرات, كمال رزيق بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, من طرف رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، حيث سلمه رسالة الدعوة التي وجهها له رئيس الجمهورية، للمشاركة في أشغال القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر مطلع نوفمبر المقبل، حسب ما أفاد بيان لوزارة التجارة.
وجاء في البيان : “بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، استقبل بالخرطوم وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق من طرف رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان الشقيقة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، حيث سلمه رسالة الدعوة التي وجهها اليه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للمشاركة في أشغال الدورة العادية (31) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستحتضنها الجزائر يومي الفاتح والثاني نوفمبر المقبل”.
وبهذه المناسبة، يضيف البيان، نقل الوزير “التحيات الأخوية رئيس الجمهورية إلى رئيس مجلس السيادة الانتقالي، كما أكد استعداد الجزائر لاحتضان القمة العربية المقبلة في أحسن الظروف وجعلها موعدا لرص الصف العربي ولتعزيز العمل العربي المشترك”، معربا في هذا الصدد عن “تطلع رئيس الجمهورية إلى مشاركة فعالة لجمهورية السودان الشقيقة.
ومن جانبه، كلف الرئيس الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان، كمال رزيق بتبليغ أصدق تحياته الأخوية إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مشيدا “بعمق وشائج الأخوة بين الشعبين الجزائري والسوداني، كما أكد مشاركته الشخصية في قمة الجزائر وحرص بلاده للعمل على إنجاح هذا الموعد العربي الهام”.
وذكر البيان أن هذا اللقاء الذي حضره وزير الخارجية المكلف لجمهورية السودان، علي الصادق علي، سمح “بالتأكيد على الأهمية التي يوليها الطرفان لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين الشقيقين”.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super