الأربعاء , مايو 25 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / المصعد الهوائي لوهران::
الشروع في مرحلة التجارب التقنية في مطلع شهر جويلية القادم

المصعد الهوائي لوهران::
الشروع في مرحلة التجارب التقنية في مطلع شهر جويلية القادم

يرتقب الشروع في مرحلة التجارب التقنية للمصعد الهوائي لمدينة وهران في مطلع شهرجويلية القادم، حسبما أفاد بذلك مدير النقل، طاهر حقاس.
وقال طاهر حقاس في تصريح لوأج أن نسبة تقدم أشغال إعادة تأهيل و إصلاح المصعد الهوائي لمدينة وهران في حدود 70 بالمائة على أن تنتهي مع أواخر يونيو القادم لتنطلق مباشرة مرحلة التجارب التقنية مع مطلع شهر يوليو.
وأضاف بأن هذا المشروع لن يدخل حيز الخدمة بالموازاة مع انطلاق ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة من 25جوان إلى 6 جويلية القادم بعاصمة الغرب الجزائري على اعتبار أنه سيكون في مرحلة التجارب التقنية.
وقال السيد حقاس أنه ستعكف هيئة خلال تلك الفترة بمراقبة جميع الأجهزة الالكتروميكانية و الكوابل و العربات و غيرها للتأكد من سلامتها لتمنح شهادة المطابقة لدخول المصعد الهوائي حيز الاستغلال، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيدخل حيز الخدمة شهر سبتمبر القادم مع العلم أن آجال تسليم المشروع كان مبرمجا في أكتوبر المقبل.
وذكر نفس المسئول بأنه تم مراجعة مخطط الانجاز و رفع وتيرة الأشغال بتخصيص فرق تقنية و رفع عدد العمال تعمل على مدار 24 ساعة بعدما رفعت الوزارة الوصية جميع العراقيل الإدارية و المالية للمؤسسة الأجنبية المشرفة على المشروع.
وتتمثل الأشغال على وجه الخصوص، في إعادة تأهيل و تحديث المحطات الثلاثة و المتواجدة بحيي النصر (الدرب سابقا) و أعالي جبل مرجاجو و توسعتها و إعادة بناء محطة سي صالح (الصنوبر سابقا).
وتقدر التكلفة الإجمالية لهذا المشروع الذي أسند لمؤسسة سويسرية نمساوية بأكثر من 47ر1 مليار دج.
وستمكن هذه الوسيلة العصرية للنقل التي يمتد طولها زهاء 1.900 متر بمجموع 36 عربة ذات ثمانية مقاعد من نقل زهاء 1.200 راكب في الساعة، وفق ذات المديرية.
وستسمح إعادة تأهيل و تحديث المصعد الهوائي لوهران بتخفيف الازدحام المروري الذي تشهده وهران وإضفاء صبغة جمالية على المدينة وضمان تنقل الزوار و السياح من وسط المدينة إلى أعالي جبل مرجاجو في أحسن الظروف والتمتع بالمناظر الجميلة وكذا تقليص الاكتظاظ على الطريق المؤدي لذات الموقع.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super