السبت , فبراير 4 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / قام بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام:
الفريق أول شنقريحة يستقبل قائد قوة الدفاع الشعبية التنزانية

قام بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام:
الفريق أول شنقريحة يستقبل قائد قوة الدفاع الشعبية التنزانية

استقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، أمس، بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، قائد قوة الدفاع الشعبية التنزانية، الفريق أول جاكوب جون مكوندا، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح ذات المصدر أن مراسم الاستقبال استهلت بتحية العلم الوطني وتقديم التحية العسكرية للضيف من طرف تشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي.
وقد تطرق الطرفان، خلال هذا اللقاء، الذي حضره قادة القوات ورؤساء الدوائر ومديرون مركزيون من أركان الجيش الوطني الشعبي ووزارة الدفاع الوطني وأعضاء الوفد العسكري التنزاني، إلى “التحديات الأمنية التي تواجهها القارة الإفريقية” وتبادلا وجهات النظر حول “السبل الملائمة للتعامل مع مختلف التهديدات وكذا الوسائل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين”.
وبهذه المناسبة، ألقى الفريق أول السعيد شنقريحة كلمة رحب في بدايتها بالوفد الزائر، مؤكدا أن “العمل بين الجانبين ينبغي أن يرتكز على إرساء وتطوير تعاون مستدام، قائم على الثقة المتبادلة، يأخذ بعين الاعتبار المصالح المشتركة ويرمي إلى تعزيز التشاور بين الجيشين”.
وقال بهذا الخصوص أن “التعاون العسكري الثنائي بين قواتنا المسلحة، وكما أكدت في بداية مداخلتي، فإنني على يقين أنه، وعلى ضوء الإرادة الحقيقية التي تحدونا، فإننا سنعمل سويا، بطريقة براغماتية وصريحة، من أجل إرساء وتطوير تعاون مستدام، قائم على الثقة المتبادلة، يأخذ بعين الاعتبار المصالح المشتركة، ويرمي إلى تعزيز التشاور بين مؤسستينا”.
كما أكد على “استعداد بلادنا لتبادل الخبرات في مجال محاربة الإرهاب”، معربا عن “الرغبة الصادقة في توحيد الجهود من أجل بلوغ تعاون يتماشى مع تطلعات شعبي البلدين الصديقين، لاسيما في مجال بعث مبادرات السلم والأمن في القارة الإفريقية”.
وأضاف قائلا: “أود أن أعرب لكم عن استعدادنا التام لتبادل وجهات النظر حول مختلف الجوانب الأمنية وتبادل الخبرات في مجال محاربة الإرهاب، آملا أن تكون زيارتكم اليوم فرصة سنسعى لتثمينها من أجل تجسيد تعاوننا عبر سلسلة متنوعة من المجالات ذات الاهتمام المشترك وفي إطار التفاهم المتبادل”.
وخلص الفريق أول السعيد شنقريحة الى التأكيد على “رغبتنا الصادقة في توحيد جهودنا من أجل بلوغ تعاون يتماشى مع تطلعات شعبينا، خدمة لمصالح جيشينا وبلدينا الصديقين، والهادفة الى بعث مبادرات السلم والأمن في القارة الإفريقية”.
من جهته يضيف البيان، “عبر قائد قوة الدفاع الشعبية التنزانية عن سعادته بزيارة الجزائر التي أتاحت له فرصة تباحث مختلف القضايا الأمنية المطروحة على الساحتين الدولية والقارية، مؤكدا تطابق وجهات النظر بين الجانبين، مما يمهد لتعاون بناء ومفيد للطرفين مستقبلا”.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super