الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / عبر 11 ولاية حدودية :
اللجنة البرلمانية للتحقيق في ندرة بعض المواد الغذائية واسعة الاستهلاك تباشر عملها غدا

عبر 11 ولاية حدودية :
اللجنة البرلمانية للتحقيق في ندرة بعض المواد الغذائية واسعة الاستهلاك تباشر عملها غدا

أشرف رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل على تنصيب اللجنة البرلمانية للاستعلام والتحقيق في معضلة ندرة بعض المواد الغذائية ذات الإستهلاك الواسع التي ستباشر عملها ابتداء يوم غد الأحد، عبر 14 ولاية حدودية.   

وقال صالح قوجيل، لدى ترأسه اجتماع لمكتب مجلس الأمة موسعا إلى رؤساء المجموعات البرلمانية وأعضاء من المجلس أول أمس الخميس، أنه طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون وتنفيذا لمخرجات اجتماع مكتب مجلس الأمة الموسع إلى رؤساء المجموعات البرلمانية و المراقب البرلماني، السبت المنصرم، إن اللجنة البرلمانية للاستعلام والتحقيق في معضلة الندرة والمضاربة غير المشروعة والاحتكار الذي مس بعض السلع ذات الاستهلاك الواسع “ستباشر في مرحلة أولى، عملها اعتبارا من يوم الأحد 16 جانفي 2022 بالنزول إلى جميع الولايات الحدودية”.

ويتعلق الأمر في هذه المرحلة الأولى، بكل من ولايات: تبسة وسوق أهراس والطارف والنعامة وتلمسان وبشار وأدرار وبرج باجي مختار وتمنراست وإن قزام وورقلة والوادي وإليزي وجانت، فضلا عن تنقلات أخرى إلى بعض الدوائر الوزارية والمصالح ذات الصلة، تليها  تنقلات إلى المدن الكبرى أيضا و”تنظيم لقاءات مع كل الهيئات والمتعاملين والمتدخلين في القطاعين العام والخاص وكذا فعاليات المجتمع المدني”.

وذكر قوجيل أعضاء هذه اللجنة بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وذلك بالنظر إلى “البعد الوطني الذي أضحت تكتسيه الحرب التي أعلنتها الدولة بقيادة رئيس الجمهورية ضد مدبري هذه الأفعال اللامسؤولة الخارجة عن القانون والمتلاعبين  بمعيشة المواطنين وقوتهم”.

وأضاف في ذات السياق على “وجوب توحيد كافة الطاقات والجهود من أجل المساهمة في حلحلة هذه المعضلة لاتخاذ الإجراءات التي تبقى ضرورية من أجل معالجة مواطن الخلل وحبر الممارسات التي كانت سببا في ذلك”.

كما دعا رئيس مجلس الأمة أعضاء اللجنة إلى “انتهاج أكبر قدر من الفاعلية والنجاعة”، موجها إياهم بأن تكون “جميع تنقلاتهم ونشاطاتهم بعيدا عن وسائل الإعلام ودون أية تصريحات”، إضافة إلى ضرورة “التحلي بمنتهى الموضوعية والجدية في هذه المهمة الوطنية أثناء البحث عن مكامن الخلل واستقاء الحقيقة والمعلومات من السلطات الوصية والفاعلين في الميدان، فضلا عن توخي أقصى درجات الحياد”، وستعد اللجنة -يضيف قوجيل- تقريرا ومفصلا في الموضوع يتم رفعه إلى رئيس الجمهورية”.

ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super