الجمعة , يناير 27 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات:
المراجعة الدورية للقوائم الإنتخابية ابتداء من الأحد القادم

السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات:
المراجعة الدورية للقوائم الإنتخابية ابتداء من الأحد القادم

دعت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات المواطنين غير مسجلين في القوائم الانتخابية والبالغين من العمر 18 سنة كاملة يوم 31 ديسمبر 2022، إلى تسجيل أنفسهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية التي تعمل تحت إشرافها، ابتداء من اليوم الأحد المقبل، حسب ما أفاد بيان للسلطة.
وأوضح ذات المصدر أنه “طبقا لأحكام المواد 62 و 63 و 64 من الأمر رقم 21-01 المؤرخ في 26 رجب عــام 1442 الموافق 10 مارس 2021 المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، المعدل والمتمم، تنهي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى علم المواطنات والمواطنين أن المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية لسنة 2022 ستكون في الفترة الممتدة من الأحد 4 ديسمبر إلى غاية الأربعاء 14 من نفس الشهر”.
كما دعت الناخبات والناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم إلى التقرب من اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية ببلدية مقر إقامتهم الجديدة من أجل إعادة تسجيلهم، حيث يجب أن يرفق طلب التسجيل في القوائم الانتخابية البلدية بوثيقة إثبات هوية المعني وأخرى تثبت محل الإقامة.
وتشير السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى إمكانية المواطنين الولوج إلى موقعها عبر الرابط الآتي: https://services.ina-elections.dz/registrer للتسجيل الأولي عن بعد في القوائم الانتخابية البلدية، على أن تبقى مكاتب اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية مفتوحة طيلة أيام الأسبوع، ما عدا الجمعة، من الساعة التاسعة (09:00) صباحا إلى غاية الرابعة والنصف (16:30) مساء.
أما بالنسبة للمواطنات والمواطنين المقيمين في الخارج، فيتعين عليهم التقرب من الممثليات الدبلوماسية أو القنصلية لتسجيل أنفسهم وفقا لنفس الإجراءات، يضيف ذات المصدر.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super