الجمعة , يناير 27 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / المهرجان الثقافي الوطني للإنتاج المسرحي النسائي: استمرار إيداع الأعمال المسرحية قبل يوم 25 أكتوبر الجاري

المهرجان الثقافي الوطني للإنتاج المسرحي النسائي: استمرار إيداع الأعمال المسرحية قبل يوم 25 أكتوبر الجاري

 

عاد المهرجان الثقافي الوطني للإنتاج المسرحي النسائي لولاية عنابة، بعد توقف دام سبع سنين. حيث تضرب المحافظة الجديدة التي تديرها المخرجة والممثلة المسرحية ليندا سلام، موعدا مع هذه التظاهرة ضمن دورتها الخامسة، من 26 إلى 30 نوفمبر المقبل، بالمسرح الجهوي “عز الدين مجوبي”.

وأعلنت محافظة المهرجان عن فتح باب المشاركة وفق شروط محددة، قبل تاريخ 25 أكتوبر الجاري. ويتعلق الأمر بأن يكون العرض المسرحي المرشح للمشاركة، حاملا لبصمة إبداعية مسرحية نسائية، في الإخراج، أوالكتابة الدرامية، أوالسينوغرافيا، أوالكوريغرافيا، أوالموسيقى، وأن يتعدى زمن العرض 60 دقيقة. كما يجب أن يحقق العرض عامل التكامل في عناصر العمل المسرحي، ولا تُقبل تلك الموجهة للطفل. وتقبَل ترشيحات كل الفرق المسرحية الوطنية، بما في ذلك الجمعيات، والتعاونيات، والمسارح الجهوية، والمسرح الوطني. وتقوم لجنة مختصة بدراسة الملفات، وانتقاء العروض المقبولة، التي ستتنافس على جوائز “كلثوم” العشر. جدير بالذكر أن دورة 2022 ستكرم الراحلة سكينة مكيوالمعروفة فنيا باسم صونيا، التي كانت محافظة لهذا المهرجان.

 

 صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super