الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / النعامة: هلاك خمسة أشخاص اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون

النعامة: هلاك خمسة أشخاص اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون

 

لقي خمسة أشخاص حتفهم مساء أمس الثلاثاء اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون ببلدية البيوض (ولاية النعامة) حسبما علم  لدى مديرية الحماية المدنية لولاية النعامة.

وأوضح ذات المصدر أن مصالح الحماية المدنية تدخلت مساء أمس في حدود الساعة السابعة و35 دقيقة إثر حادث اختناق نجم عن تسرب للغاز والذي تسبب في وفاة خمسة أشخاص من جنس أنثى من عائلة واحدة تتراوح أعمارهم بين 5 و 33 سنة بعين المكان بشقتهم الكائنة بحي “ليتيم حمزة” ببلدية البيوض.

وأضاف المصدر أن أفراد  الحماية المدنية  التي تدخلت في هذا الحادث تمكنت من إنقاذ و إسعاف طفلة (6 سنوات) تعرضت للاختناق وإجلائها نحو المؤسسة العمومية الاستشفائية ” الإخوة شنافة ” بمشرية فيما قامت بنقل جثت الضحايا الخمسة بالعيادة متعددة الخدمات بالبيوض.

ومن جهتها قامت المصالح الأمنية المختصة بفتح تحقيق في الحادث الأليم لكشف أسبابه وحيثياته.

ووجهت مديرية الحماية المدنية لولاية النعامة نداء للمواطنين لضرورة توخي الحذر والحيطة من أخطار حوادث الاختناق والتسمم بغاز أحادي الكاربون (القاتل الصامت)من خلال اتخاذ الإجراءات الوقائية المتعلقة بتركيب وتشغيل هذه أجهزة التدفئة وسخان الماء.

وأشارت ذات المديرية إلى أنها أطلقت مطلع شهر أكتوبر الجاري حملة تحسيسية واسعة عبر مختلف الفضاءات العمومية والتجارية وعلى مستوى المؤسسات التعليمية والتكوينية والجامعية  من أجل التوعية حول هذه الأخطار وكيفية الوقاية منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super