الجمعة , يناير 27 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / اليابان تتأهل بعد الفوز على إسبانيا وألمانيا تودع مونديال قطر

اليابان تتأهل بعد الفوز على إسبانيا وألمانيا تودع مونديال قطر

حجز المنتخب الياباني بطاقة عبوره إلى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه التاريخي بنتيجة (2-1) على المنتخب الإسباني، مساء اليوم الخميس على ملعب خليفة، ضمن الجولة الثالثة منافسات المجموعة الخامسة لمونديال قطر، بينما ودّع المنتخب الألماني المنافسة رغم فوزه على كوستاريكا ضمن نفس المجموعة.

تمكنت إسبانيا من هز الشباك عند الدقيقة 12 عن طريق ألفارو موراتا، وبعد دقائق قليلة من بداية الشوط الثاني، قلبت اليابان الأمور رأسا على عقب، واستطاعت إحراز هدفين في غضون 3 دقائق، وجاء هدف التعادل عبر تسديدة قوية من ريتسو دوان، ثم أحرز أو تاناكا هدفًا آخر عند الدقيقة 51 تم احتسابه بعد العودة إلى تقنية الـVAR.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب الياباني رصيده إلى 6 نقاط، ليحجز بطاقة عبوره إلى ثمن نهائي المونديال، كمتصدر للمجموعة الخامسة، وستواجه كرواتيا (ثاني المجموعة السادسة) في الدور المقبل، فيما توقف رصيد إسبانيا عند 4 نقاط، لتصعد في وصافة مجموعتها، وتضرب موعدًا مع المنتخب المغربي في ثمن النهائي.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، ودع المنتخب الألماني مونديال قطر بعد تفوقه بنتيجة (4-2) على منافسه الكوستاريكي، في مباراة مُثيرة احتضنها ملعب البيت، وعند الدقيقة 10 نجحت ألمانيا في إحراز هدف التقدم عن طريق رأسية رائعة من سيرج غنابري، وفي الشوط الثاني، أدركت كوستاريكا هدف التعادل عند الدقيقة 58 عن طريق اللاعب يلتسين تيجيدا، وازداد الجنون في المباراة بعد إحراز خوان بابلو فارغاس هدف تقدم كوستاريكا الثاني عند الدقيقة 70، ثم ردت ألمانيا بهدف التعادل عن طريق كاي هافرتز بعد 3 دقائق.

وعند الدقيقة 85، سجل هافرتز هدفه الثاني والثالث للمنتخب الألماني، وبعد 4 دقائق أضاف نيكلاس فولكروغ الهدف الرابع، ليُحقق “المانشافت” الانتصار بنتيجة 4-2، لكنه لم يكن كافيًا للعبور إلى دور الستة عشر من مونديال قطر 2022.

بهذه النتيجة، أصبح رصيد ألمانيا 4 نقاط، في المركز الثالث بفارق الأهداف عن المنتخب الإسباني، الذي حصل على بطاقة التأهل رغم هزيمته من اليابان، فيما تجمد رصيد كوستاريكا عند 3 نقاط في المركز الرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super