الخميس , ديسمبر 1 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بمشاركة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج :
انطلاق أشغال الإجتماع الوزاري الثاني بين الإتحاد الإفريقي والإتحاد الأوروبي

بمشاركة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج :
انطلاق أشغال الإجتماع الوزاري الثاني بين الإتحاد الإفريقي والإتحاد الأوروبي

انطلقت، أمس الثلاثاء، في العاصمة الرواندية كيغالي، أشغال الاجتماع الوزاري الثاني بين الاتحاد الإفريقي والإتحاد الأوروبي، بمشاركة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة.

وكتب لعمامرة، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “انطلاق  أشغال الاجتماع الوزاري بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي بكيغالي. نتطلع إلى مداولات بناءة ومخرجات ملموسة”.

وكانت الأشغال التحضيرية للاجتماع الوزاري الثاني للاتحاد الإفريقي -الاتحاد  الأوروبي, قد انطلقت أول أمس الاثنين.

ومثل الجزائر في هذا الاجتماع التحضيري, للمسؤولين رفيعي المستوى في وزارات  الشؤون الخارجية, رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية  بالخارج, الذي يترأس الوفد الجزائري المشارك في أشغال الاجتماع.

ويتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع – بحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية –  محورين أساسيين, يصبو الأول إلى مناقشة التعاون بين المنظمتين لغرض تعزيز  قدرات مجابهة العوامل التي تهدد الأمن والسلم في القارتين الإفريقية والأوروبية, فضلا عن ملفات الحكم الراشد والهجرة وتنقل الأشخاص.

أما المحور الثاني, فسيستعرض من خلاله الوزراء الأفارقة مع نظرائهم الأوروبيين سبل تشجيع الاستثمار لأحداث تحولات هيكلية مستدامة في إفريقيا, وكذا تطوير كفاءات العامل البشري في ميادين التعليم والعلوم والتكنولوجيا.

ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super