الأربعاء , مايو 25 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / تحضيرا لاجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري المقرر غدا الاثنين:
انطلاق اجتماع المندوبين وكبار مسؤولي الجامعة العربية

تحضيرا لاجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري المقرر غدا الاثنين:
انطلاق اجتماع المندوبين وكبار مسؤولي الجامعة العربية

إنطلقت أمس السبت بمنطقة البحر الميت بالأردن، اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري المقرر غدا الاثنين.
وعقد الاجتماع في جلسة مغلقة برئاسة سفير الأردن لدى مصر مندوبها الدائم بالجامعة العربية السفير علي العايد والذي تسلم رئاسة الاجتماع من نظيره الموريتاني ودادي ولد سيدي هيبه.
وتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع 30 بندا تتناول مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية في العالم العربي.
واعتمد المندوبون الدائمون جدول أعمال وزراء الخارجية العرب ومناقشة مشاريع القرارات للبنود المدرجة على مشروع جدول أعمال القمة العربية في دورتها ال28. ويعقد على هامش هذا اللقاء اجتماع لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على مستوى المندوبين الدائمين وتشمل هذه الهيئة ترويكا القمة العربية (موريتانيا ومصر والأردن) وترويكا مجلس الجامعة العربية “الجزائر وتونس وجيبوتي”.
وكان مسؤولو المجلس الاقتصادي والاجتماعي قد اجتمعوا الخميس واعدوا مشاريع القرارات حول البنود المدرجة في جدول أعمال القمة ضمن الملفين الاقتصادي والاجتماعي والتي سترفع الى المجلس الاقتصادي التحضيري للقمة على المستوى الوزاري غدا الاحد وفي مقدمها تقرير الأمين العام عن العمل الاقتصادي والاجتماعي التنموي العربي المشترك والإجراءات التي اتخذتها الدول العربية والأمانة العامة للجامعة العربية والمجالس الوزارية المتخصصة ومؤسسات العمل العربي المشترك حول متابعة تنفيذ القرارات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية الصادرة عن قمة نواكشوط العام الماضي.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super