الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / انطلاق عملية التصويت عبر المكاتب المتنقلة للبدو الرحل

انطلاق عملية التصويت عبر المكاتب المتنقلة للبدو الرحل

 انطلقت اليوم الأربعاء عملية الاقتراع للانتخابات التشريعية  على مستوى المكاتب المتنقلة المنتشرة بالمناطق المعزولة بولايات جنوب الوطن  وسط  ظروف جيدة مع التطبيق الصارم لبروتوكول صحي صارم.

ويتعلق الأمر بـ34 مكتبا متنقلا التي يشملها إجراء التصويت بـ 72 ساعة قبل موعد الاقتراع وتتوزع على مختلف المناطق المعزولة والحدودية بولايات ورقلة (6 مكاتب) وتندوف (9) وتمنراست (3) و إيليزي (5) وجانت (9) وعين قزام (2)، بهدف تمكين نحو 33.890 مسجلا في القوائم الانتخابية من أداء واجبهم الانتخابي في أحسن الظروف، وفق معطيات المندوبيات الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات.

وفي تمنراست تم تخصيص 19 مكتبا متنقلا من أجل تغطية كل المسارات الخاصة بالبدو الرحل في المنطقة  والتي تحصي هيئة انتخابية تناهز 14 ألف ناخب ، وقد أوضح المندوب الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بتمنراست بادي لخضر” أن مجموع المكاتب التي انطلقت هي 19 مكتبا لهيئة ناخبة قدرها  14103 ناخبين،  وقد تم تزويد جميع المركبات بمواد التعقيم  وكل الوسائل المتعلقة بالبرتوكول الصحي “.

وكانت قوافل المكاتب المتنقلة في معظم الولايات الحدودية قد خرجت أمس الثلاثاء للشروع في عملية التصويت في كل المناطق الحدودية والنائية ، وفي تندوف خرجت تسع قوافل مكاتب تصويت متنقلة نحو المناطق النائية  لتمكين زهاء 12.341 ناخبا من أداء واجبهم الإنتخابي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super