السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بالإضافة إلى العروض المسرحية خلال الشهر الجاري: المسرح الوطني يحتضن احتفائية “الكشافة الجزائرية” وحفلا تكريميا آخر لجمعية “الألفية الثالثة”

بالإضافة إلى العروض المسرحية خلال الشهر الجاري: المسرح الوطني يحتضن احتفائية “الكشافة الجزائرية” وحفلا تكريميا آخر لجمعية “الألفية الثالثة”

 

يضرب المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي موعدا مع جمهوره الوفي، خلال شهر ماي الحالي، لحضور عدد من الأنشطة الفنية التي تستقبلها في هذه الفترة، ولا يتعلق الأمر بالعروض المسرحية فقط، وإنما سيقام احتفال خاص بمناسبة اليوم الوطني للكشافة الجزائرية، فضلا عن تكريم أسماء فنية، ضمن سلسلة التكريمات التي تشرف عليها الجمعية الفنية الألفية الثالثة بالتعاون مع المسرح الوطني.

واستهلت الأنشطة بعرض مسرحي “كنز السلطان”، موجه للصغار، نص وإخراج يوسف تعوينت وإنتاج جمعية حركة مسرح القليعة، ليكون الموعد من خلال عرضين مسرحيين أخريين للأطفال، الأول مبرمج يوم الثلاثاء 17 ماي مع المهرج ميمو وألعابه السحرية، والثاني يوم 24 ماي بعرض مسرحية “مملكة الحشرات” للمخرج سهيل بوخضرة ونص لسهيل شلبي، إنتاج مسرح العلمة الجهوي.

وتقدم أربعة عروض لمسرحية “شارع المنافقين” كتب نصها وأخرجها أحمد رزاق، وأنتجها المسرح الوطني، وذلك من 18 إلى 21 ماي الجاري، كما ستعرض مسرحية “باسطا” إخراج ونص إبراهيم شرقي يومي 27 و28 ماي الجاري، وهو عمل أنتجه المسرح الوطني الجزائري، يليه عرض كوريغرافي عنوانه “تعابير مبهرة” من تصميم نوارة إدامي، وإنتاج التعاونية الثقافية والفنية نوارة، وذلك يوم 30 ماي. ويختتم برنامج الشهر بعرض مسرحية “فرجة شو” نص وإخراج أمين زرقان، يوم 31 ماي الحالي.

من جهة أخرى، تعود الجمعية الألفية الثالثة هذا الشهر، لتكريم ثلاثة أسماء فنية، وذلك يوم 25 ماي الجاري، وستشمل هذه الالتفاتة كل من الفنانين علي الزبيدي، جهيدة وبكاكشي الخير. الحفل سيجري، بداية من الثالثة ظهرا، بالتعاون مع الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة والمسرح الوطني، كما سيشهد يوم 26 ماي حفلا لإحياء اليوم الوطني للكشافة الإسلامية، ينظمه قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super