الخميس , ديسمبر 1 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / تجربة جديدة للهداف التاريخي للمنتخب الوطني:
بريست يقدم رسميا سليماني ونجم “الخضر” يخوض أول حصة تدريبية  

تجربة جديدة للهداف التاريخي للمنتخب الوطني:
بريست يقدم رسميا سليماني ونجم “الخضر” يخوض أول حصة تدريبية  

أعلن نادي بريست، الناشط في الدوري الفرنسي، رسميا أول أمس، عن تعاقده مع الدولي الجزائري إسلام سليماني، بعد فسخ عقده مع ناديه السابق سبورتينغ لشبونة المنافس في الدوري البرتغالي، بينما باشر نجم “الخضر” التدريبات مع فريقه الجديد ودخل مباشرة في أجواء المنافسة.

وحسب بيان أصدره نادي بريست، فقد تعاقد النادي الفرنسي مع سليماني البالغ من العمر 34 عاما لمدة موسم واحد قابل للتجديد لموسم آخر، وجاء في البيان: “بريست وجد المهاجم الذي كان يبحث عنه، اتفق المدير الرياضي غريغوري لورينزي بالفعل مع إسلام سليماني على عقدٍ لموسمٍ واحدٍ، بالإضافة إلى موسم واحد اختياري”.

وأضاف البيان: “سليماني مهاجم قوي بدنيّا، وبارع في ضربات الرأس، وماهر في الكرات الهوائية، وهو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده (الجزائر) برصيد 41 هدفا في 88 مباراة. سيرتدي الرقم 13 في الفريق”.

من جانبه قال سليماني للموقع الرسمي لنادي بريست: “لقد تحدثت مع كل من غريغ (لورينزي) والمدرب، وشعرت بالثقة من جانبيهما، هذا هو الأهم في كرة القدم، هنا سيكون التحدي الجديد لي، أعتقد أنه بإمكاني تقديم المزيد لهذا الفريق بفضل خبرتي”.

وشدّد الدولي الجزائري: “لم أكن أستهدف العودة لفرنسا على وجه التحديد، أعلم أن الدوري الفرنسي دوريّ يعتمد على الجهد البدني، وعليك بذل الوفير من الجهد والقتال في كل مباراة للفوز بالنقاط، وأعتقد أنني أعرف ما يتحتم عليَّ القيام به، أنا مستعد”.

وبدأ سليماني مرانه الأول مع زملائه في الفريق الفرنسي بدءا من الحصة التدريبية التي جرت الخميس، إذ سجّل الدولي الجزائري، مشاركته في أول حصة تدريبية مع ناديه الجديد، ونشرت إدارة بريست، عبر الحساب الرسمي للفريق على “تويتر”، صور سليماني، خلال مشاركته في تدريبات الفريق، كما يطمح هداف الخضر، لتسجيل أول ظهور رسمي له بقميص بريست، في أقرب فرصة، ضمن الدوري الفرنسي.

يُشار إلى أن سليماني الذي خاض العديد من التجارب الأوروبية مع ناديي موناكو وليون الفرنسيين وليستر سيتي الإنجليزي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي، سيزامل مواطنيه الجزائريين يوسف بلايلي وهاريس بلقبلة في بريست.

وخلال مسيرته، سجّل سليماني 61 هدفا وصنع 16 في 123 مباراة مع سبورتينغ لشبونة، وسجل 13 هدفا وصنع 7 في 47 مباراة مع ليستر سيتي، بينما سجل 8 أهداف وصنع 5 في 37 مباراة مع ليون، كما سجل 9 أهداف وصنع 7 في 19 مباراة مع موناكو ، ولعب 4 مباريات مع نيوكاسل الإنجليزي لم يسجل فيها، وذلك حسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصاءات.

ع.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super