الأحد , أكتوبر 24 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بعد تتويجها من طرف “سيدة الأرض الفلسطينية”، السيناريست عبلة بلعمري: “السيف المنتظر” سيعرض قريبا في مسارح مصر وأتمنى عرضه في الجزائر”

بعد تتويجها من طرف “سيدة الأرض الفلسطينية”، السيناريست عبلة بلعمري: “السيف المنتظر” سيعرض قريبا في مسارح مصر وأتمنى عرضه في الجزائر”

قالت السيناريست والكاتبة عبلة بلعمري بأن تحصلها على جائزة الإبداع الفني من “سيدة الأرض الفلسطينية”، جاء بعد الأعمال الكثيرة التي قدمتها عن فلسطين والقدس على وجه الخصوص وآخرها “السيف المنتظر”، وبعدما أنتجت العديد من السيناريوهات المسرحية والسينمائية مع العديد من الفنانين العرب.

وقالت الكاتبة عبلة بلعمري في تصريحاتها لــ “إذاعة سطيف” أن آخر أعمالها كان سيناريو للعمل الملحمي المسرحي “السيف المنتظر” وهو إنتاج مصري إخراج محمد عزت كتابة وسيناريو عبلة بلعمري وبفضله نالت التكريم اليوم، مبرزة أنه سيتم عرض العمل قريبا بمختلف المسارح المصرية؛ متمنية أن يعرض العمل في المسارح الجزائرية قريبا.

وكشفت ذات المتحدثة، أن آخر أعمالها  في الجزائر “لحبال” الذي تم تصويره منذ 6 أشهر وننتظر من الجهات المعنية عرضه للجمهور، مشيرة بأنه ورغم الإمكانات المحدودة تواصل العمل والجهد من أجل تقديم أفضل للفن الجزائري.

وكانت قد كرمت مؤسسة “سيدة الأرض” الثقافية الفلسطينية  كاتبة السيناريو عبلة بلعمري عن نصها المسرحي “السيف المنتظر” الذي  يناقش القضية الفلسطينية.

وقد اعتبرت مؤسسة “سيدة الأرض” التي اعتادت تكريم أبرز الشخصيات العالمية المساندة للقضية الفلسطينية، أن النص المسرحي “السيف المنتظر” الجاري إخراجه على شكل ملحمة بمصر من طرف المخرج المصري محمد عزت “يستحق الإشادة والثناء”، يناقش القضية الفلسطينية ويحاكي تاريخ  الاحتلال وعدوانه على الأراضي العربية عامة ومواقف بعض الزعماء  العرب و حرب أكتوبر 1973 والمجازر ضد الإنسانية المرتكبة في حق الفلسطينيين وتحرير المسجد الأقصى في عهد صلاح الدين الأيوبي.

وكانت عبلة بلعمري قد سبق لها أن اقتحمت عالم الدراما المصرية والسورية من خلال الفيلم المصري “صرخة أنثى” والفيلم السوري “آخ يا أمي”، كما دخلت عالم السينما الجزائرية بإنتاجها لفيلم ثوري- اجتماعي سيعرض قريبا بعنوان “لحبال”.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super