الأحد , أكتوبر 24 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بعد ثلاثة أيام من فتح مجال المشاركة عبر منصة “Filmfreeway”: وصول أكثر من 430 فيلما لمحافظة مهرجان إيمدغاسن السينمائي في طبعته الثانية

بعد ثلاثة أيام من فتح مجال المشاركة عبر منصة “Filmfreeway”: وصول أكثر من 430 فيلما لمحافظة مهرجان إيمدغاسن السينمائي في طبعته الثانية

 

 

كشف محافظ مهرجان إيمدغاسن السينمائي عصام تعشيت عن الإحصائيات الأولية بعدما تم فتح الباب لاستقبال الأفلام الدولية والوطنية على منصة “Filmfreeway”، حيث وفي ظرف ثلاثة أيام وصل لمحافظة أكثر من 430 فيلما دوليا من كل قارات العالم وبجودة عالية جدا، مبرزا أن المحافظة في انتظار عدد كبير من الأفلام القصيرة للمشاركة في طبعة المهرجان الثانية، حيث يستمر أجل استقبال الأفلام حتى 31 ديسمبر المقبل.

ويتضمن المهرجان منافسة وطنية وجوائزها تتمثل في أحسن فيلم قصير وأحسن إخراج وأحسن سيناريو وأحسن تصوير إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم، كما ستخصص منافسة محلية “بانوراما الأوراس” لإعطاء فرصة للشباب من هواة السينما وتصوير الأفلام محليا لتشجيعهم في هذا الميدان، من خلال عرض أفلامهم في المهرجان أمام محترفين، بالإضافة إلى ذلك سيتخلل الحدث عروض خارج المنافسة لأفلام سينمائية طويلة.

ومهرجان إيمدغاسن السينمائي في باتنة، هو مهرجان سينمائي دولي سنوي تأسس عام 2019 و تنظمه اللمسة التعاونية الثقافية والمعتمدة من طرف وزارة الثقافة والفنون الجزائرية، يتخلله مسابقة في مهن التصوير السينمائي وورش عمل تدريبية ومنتديات ورحلات سياحية.  وقد اشتق اسم المظاهرة من اسم الضريح النوميدي إمدغسن الواقع في المنطقة. عقدت الجلسة الأولى في مارس 2021.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super