الأربعاء , يوليو 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / على هامش أشغال الملتقى الدولي حول "الوقاية من مخاطر الزلازل":
بلعريبي يبحث مع نظيره الليبي سبل تعزيز التعاون في مجال السكن والعمران والمدينة

على هامش أشغال الملتقى الدولي حول "الوقاية من مخاطر الزلازل":
بلعريبي يبحث مع نظيره الليبي سبل تعزيز التعاون في مجال السكن والعمران والمدينة

استقبل وزير السكن والعمران والمدينة, محمد طارق بلعريبي، أمس ، بالجزائر العاصمة، وزير الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية لدولة ليبيا، أبو بكر الغاوي، الذي تحادث معه حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات السكن والعمران والمدينة.
وتم خلال هذا اللقاء, الذي جرى على هامش أشغال الملتقى الدولي حول “الوقاية من مخاطر الزلازل: حوكمة واستشراف”، الذي تنظمه وزارة السكن والعمران والمدينة، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مناقشة سبل تفعيل وتعزيز التعاون البيني في مجال السكن والعمران والمدينة.
وعقب هذا اللقاء التشاوري، عبر بلعريبي، في تصريح للصحافة، عن “استعداد الجزائر لوضع تحت تصرف الطرف الليبي خبرات الجزائر في مجال السكن والعمران والمدينة، خاصة تلك المتعلقة بمكاتب الدراسات ومراكز البحث وشركات الانجاز”.
كما أكد بلعريبي على رغبة الجزائر في توقيع اتفاقية تعاون مع الطرف الليبي في مجال السكن والعمران والمدينة”, مشيرا إلى “وجود استجابة إيجابية من الطرف الليبي”.
من جهته أكد الغاوي أن العلاقات الليبية – الجزائري “متجذرة وعلاقات مصاهرة وأخوية”, داعيا الجزائر إلى “المشاركة في إعادة إعمار ليبيا بعدما عاشته من أزمة دامت أكثر من عشر سنوات”.
وأشار الوزير الليبي إلى أن” الجزائر لها الكثير من الخبرات في مجال الاسكان, ما يجعلها قادرة على لعب دور كبير في إعادة إعمار ليبيا, داعيا إلى إقامة تنسيق مع الجزائر من أجل تكوين الاطارات الليبيين في مجال السكن”.
للإشارة، حل وزير الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية لدولة ليبيا بأرض الوطن قصد المشاركة في فعاليات الملتقى الدولي “الوقاية من مخاطر الزلازل: حوكمة واستشراف” الذي انطلقت أشغاله أمس السبت بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال.
ف.س/وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super