الثلاثاء , سبتمبر 27 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / استقبلها بمقر وزارة الصناعة الصيدلانية:
بن باحمد يتباحث مع سفير إثيوبيا فرص تعزيز وتشجيع الشراكة الثنائية

استقبلها بمقر وزارة الصناعة الصيدلانية:
بن باحمد يتباحث مع سفير إثيوبيا فرص تعزيز وتشجيع الشراكة الثنائية

استقبل وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، أمس، بمقر الوزارة سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية بالجزائر، نبيات ڨيتاشو أسڨيد، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية الجزائرية الإثيوبية في أعقاب الزيارة الرسمية التي قامت بها رئيسة جمهورية إثيوبيا، ساهلي وورك زودي، وضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك الذي أعرب عليه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.
وتناولت المحادثات سبل تعزيز وتشجيع الشراكة الثنائية في مجال الصناعة الصيدلانية من خلال إنشاء أقطاب صناعية مختلطة أو التطوير المشترك للأدوية بين المنتجين المختلفين بغية تطوير صناعة صيدلانية إفريقية متكاملة ومندمجة.
كما أعرب الطرفان عن رغبتهما في تنظيم معرض مخصص لصناعة الصيدلانية الجزائرية في أديس أبابا، مما يسمح لمختلف المتعاملين والمستثمرين بالتعرف على السوق الإثيوبي والاستفسار عن فرص الأعمال العديدة التي يتيحها إنتاج، توزيع وتصدير المواد الصيدلانية على المستوى الإقليمي والقاري.
وألح الطرفان عن رغبتهما في تعزيز التعاون من خلال توقيع اتفاقية شراكة ومذكرة تفاهم على المستوى المؤسساتي بين وزارة الصناعة الصيدلانية الجزائرية ووزارة الصحة الإثيوبية، وكذلك بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية. ANPP ونظيرتها الإثيوبية EFDA Ethiopian Food and Drug Administration.
وتعهد الطرفان بتسهيل وتكثيف الاتصالات والتبادلات بين مختلف المتعاملين والمستثمرين في البلدين بفضل إطلاق الخط الجوي المباشر بين الجزائر وأديس أبابا، مما سيسمح بخلق ديناميكية تجارية جديدة لاسيما في مجال الصناعة الصيدلانية ورفع الشراكة الاقتصادية إلى مستوى الصداقة التاريخية التي تربط البلدين.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super