السبت , فبراير 4 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / تبسة: تسليم مفاتيح 1370 سكنا ضمن مختلف الصيغ

تبسة: تسليم مفاتيح 1370 سكنا ضمن مختلف الصيغ

تم اليوم الثلاثاء بولاية تبسة تسليم مفاتيح 1.370 وحدة سكنية من مختلف الصيغ خلال حفل أقيم بمقر الولاية أشرف عليه الوالي السعيد خليل مرفوقا بالسلطات المدنية والعسكرية.

وقد بالمناسبة تم تسليم مفاتيح 585 وحدة سكينة بصيغة العمومي الإيجاري لمستفيدين من بلديات الشريعة والونزة وبئر مقدم، إضافة إلى 516  مقرر استفادة من إعانة الدولة الموجهة للسكن الريفي عبر 27 بلدية و159 استفادة أخرى مخصصة للبناء بالتجزئات الاجتماعية، فضلا عن 40 سكنا ترقويا مدعما بعاصمة الولاية.

وكشف الوالي بالمناسبة أنه سيتم “في الأيام القليلة القادمة” تسليم مفاتيح 210 سكنات عمومية إيجارية ببلدية نقرين و26 آخرا بفركان، إضافة إلى إشهار قوائم المستفيدين من 1.301 وحدة سكنية عمومية إيجارية بالقطب الحضري الدكان بعاصمة الولاية في انتظار تسليم مفاتيحها “قبل نهاية ديسمبر المقبل”.

وذكر السعيد خليل أن مجموع السكنات الموزعة بولاية تبسة إلى غاية نهاية السنة الجارية سيفوق 8 آلاف وحدة بمختلف الصيغ وإعانات مالية للسكن الريفي، مضيفا أنه تم توزيع 6.112 وحدة سكنية خلال سنة 2021 و ما لا يقل عن 4.593 خلال سنة 2020، وهو ما يعكس -حسبه- الوتيرة المتسارعة لإنجاز السكنات وتسليمها لمستحقيها من أجل تلبية الطلبات المتزايدة على السكن.

من جهته، كشف المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري بتبسة، نور الدين واحدي أن الأشغال جارية ب”وتيرة جد مقبولة” لإنجاز 2.000  سكن عمومي إيجاري بالقطب الحضري الدكان بتبسة و1.000 سكن آخر بذات الصيغة بالقطب الحضري الجديد ببلدية بولحاف الدير من المرتقب تسليمها خلال السنة المقبلة في انتظار الحصول على حصص سكنية جديدة “مطلع السنة المقبلة”.

وقد أعرب المستفيدون عن فرحتهم باستلامهم سكناتهم بعد سنوات من الانتظار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super