السبت , يوليو 2 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد /  وزير الصناعة الصيدلانية ، لطفي بن باحمد :
تخفيض فاتورة الاستيراد  لن تتم على حساب المرضى

 وزير الصناعة الصيدلانية ، لطفي بن باحمد :
تخفيض فاتورة الاستيراد  لن تتم على حساب المرضى

أكد وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمن لطفي بن باحمد، ان تخفيض فاتورة الاستيراد  لن تتم على حساب المرضى” بل بالعكس “هي ثمرة عملية ضبط جيد للسوق و خاصة رفع الإنتاج الوطني”. ان ثلاثة ادوية من أصل  اربعة كانت مصنعة محليا سنة 2021 سيما بفضل اتخاذ إجراءات مشجعة للتطوير الصناعي، مما سمح بالتعويض عن الاستيراد.

وأوضح  بن باحمد في حديث نشر في العدد ال3 من المجلة الافريقية “ابطال الاقتصاد”، انه “من اجل تلبية احتياجاتنا استطاعت الصناعة الصيدلانية الوطنية في سنة 2021 ان تغطي 66 % من الاحتياجات من حيث القيمة و 75 % من حيث الحجم، اي ان ثلاثة ادوية من بين اربعة مصنعة محليا و ذلك بفضل اتخاذ اجراءات تشجع التطوير الاقتصادي من اجل تعويض الاستيراد”.

كما اشار الى ان نسبة التغطية من حيث القيمة بلغت 52 % في سنة 2019، مضيفا ان ذلك يدل على “ديناميكية النمو و التطوير” التي يعرفها هذا القطاع منذ استحداث وزارة الصناعة الصيدلانية (في سنة 2020) التي تعمل اليوم على “الرفع اكثر من هذه النسبة سيما عبر انتاج الادوية ذات القيمة المضافة العالية على غرار ادوية علاج السرطان و الانسولين”.

وتابع الوزير يقول، ان تخفيض فاتورة الاستيراد “لم تتم على حساب المرضى” بل بالعكس “هي ثمرة عملية ضبط جيد للسوق و خاصة رفع الإنتاج الوطني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super